المئات في "مظاهرة الحسم" في النقب

تظاهر قبل ظهر اليوم، الخميس، المئات من اهالي النقب وأبناء الحركة الوطنية بالداخل الفلسطيني أمام ما يسمى" مكاتب سلطة تطوير البدو في النقب"، وذلك في وقفة احتجاجية التي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في مشاركة فاعلة لما أطلق عليه بـ "مظاهرة الحسم" ضد مخطط برافر الاقتلاعي وتضامنا مع المعتقلين. هذا وشهدت ساحة المظاهرة مشاركة فاعلة تتقدّمها قيادات سياسية عربية من بينهم نواب وقيادات وكوادر التجمع الوطني الديمقراطي والشيخ رائد صلاح واخرين. ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالمخطط الاقتلاعي والمطالبة بالغائه مثل "برافر آوت" وغيرها، بالإضافة إلى ترديد شعارات مناوئة لتهجير أهل النقب واقتلاعهم من أرضهم بدعوى تطويرهم،ورفضا للاعتقالات والملاحقات السياسية. وكانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قد دعت الى هذه المظاهرة في بيان لها جاء "بادرت لجنة التوجيه على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لإنجاح المظاهرة وضمان مشاركة شعبية واسعة فيها من خلال تكثيف اعلانات في مداخل القرى والاماكن العامة وتسيير حافلات للسفر يوم المظاهرة من مختلف القرى في النقب وغيرها ". واضاف البيان " تؤكد اللجنة على الدور المهم لمنتدى السلطات العربية في الجنوب في مناهضة الحملة الشرسة التي يمر بها النقب من هدم بيوت وتهجير واقتلاع والمحاولات السلطوية لتمرير قانون "برافر" العنصري . وأكدت اللجنة ا رفضها التام للملاحقات السياسية وحملات الاعتقال المستمرة بحق الشباب والنشطاء السياسيين في النقب وتدعو للافراج الفوري عن كافة المعتقلين.

المئات في

 تظاهر قبل ظهر اليوم، الخميس، المئات من اهالي النقب وأبناء الحركة الوطنية بالداخل الفلسطيني أمام ما يسمى" مكاتب سلطة تطوير البدو في النقب"، وذلك  في وقفة احتجاجية التي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، في مشاركة فاعلة لما أطلق عليه بـ "مظاهرة الحسم" ضد مخطط برافر الاقتلاعي وتضامنا مع المعتقلين.

هذا وشهدت ساحة المظاهرة  مشاركة فاعلة تتقدّمها قيادات سياسية عربية من بينهم  نواب وقيادات وكوادر التجمع الوطني الديمقراطي  والشيخ رائد صلاح  واخرين.

ورفع المتظاهرون  الشعارات المنددة بالمخطط الاقتلاعي والمطالبة بالغائه مثل "برافر آوت" وغيرها، بالإضافة إلى ترديد شعارات مناوئة لتهجير أهل النقب واقتلاعهم من أرضهم بدعوى تطويرهم،ورفضا للاعتقالات والملاحقات السياسية.
وكانت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب قد دعت الى هذه المظاهرة في بيان لها جاء  "بادرت لجنة التوجيه على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لإنجاح المظاهرة وضمان مشاركة شعبية واسعة فيها من خلال تكثيف اعلانات في مداخل القرى والاماكن العامة وتسيير حافلات للسفر يوم المظاهرة من مختلف القرى في النقب وغيرها ".

واضاف البيان " تؤكد اللجنة على الدور المهم لمنتدى السلطات العربية في الجنوب في مناهضة الحملة الشرسة التي يمر بها النقب من هدم بيوت وتهجير واقتلاع  والمحاولات السلطوية لتمرير قانون "برافر" العنصري .

وأكدت اللجنة ا رفضها التام للملاحقات السياسية وحملات الاعتقال المستمرة بحق الشباب والنشطاء السياسيين في النقب وتدعو للافراج الفوري عن كافة المعتقلين.


 

التعليقات