وادي عارة: اللجنة الشعبية تحذر من مشروع توسيع شارع 65

حذر رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة أحمد ملحم من مخطط توسعيع شارع 65 عابر بلدات وادي عارة وقال ان توسيع الشارع المذكور ليصبح بثلاث مسارات من شانه التهام اكثر من 1000 دونم من اراضي المواطنين. وأضاف ملحم أن المخطط سيتوسع باتجاه البلدات مما يعني اخلاء مئات المصالح والورشات والمزارع المتاخمة للشارع، وتابع ملحم هناك بديل لهذا المخطط وسنقترح ان يكون الشارع بمسارين وليس هناك ضرورة لثلاث مسارات أي ان يكون كما هو شارع القدس تل ابيب وهذا من شانه معالجة ازدحامات السير. ولفت ملحم الى ان اللجنة الشعبية تسعى وتعمل على تشكيل مجموعة ضغط من خلال المؤسسات والسلطات المحلية لمنع والتصدي للقرار، ودعا أصحاب الاراضي للإسراع بالتوجه الى محاميهم وتقديم الاعتراضات بأسرع وقت ودون تقاعس. هذا وكان المجلس القطري للتخطيط والبناء، قد اقر بروتوكول توسعيع شارع 65، و سيتم تحويله الى اللجنة اللوائية في حيفا بهدف المصادقة على مخطط التوسعة ومن ثم نشره للجمهور والسلطات المعنية لإعطاء ملاحظاتها. واوصت اللجنة الشعبية بانه يتوجب على جميع السلطات المحلية في وادي عارة، وجميع المتضررين مباشرة وغير مباشرة من مالكي الاراض، واصحاب المصالح التجارية، والورش الصناعية، تقديم معارضتهم على هذا المشروع الذي سيلحق أضرارا بالغة بالأراضي والمصالح الخاصة، كما انه سيفرض واقعا جديدا غاية في الخطورة، بحيث انه سيفصل ما هو شمال وادي عارة عن جنوبها بصورة قاسية للغاية، هذا اضافة الى اغلاق عدد من البلدات المرتبطة تاريخيا بهذا الشارع، وخلق عوائق امام المزارعين واصحاب الاراضي والمصالح التجارية وغيرها.

وادي عارة: اللجنة الشعبية  تحذر من مشروع توسيع شارع 65

حذر رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة أحمد ملحم من مخطط توسعيع شارع 65 عابر بلدات وادي عارة وقال ان توسيع الشارع المذكور ليصبح بثلاث مسارات من شانه التهام اكثر من 1000 دونم من اراضي المواطنين.

وأضاف ملحم أن المخطط سيتوسع باتجاه البلدات مما يعني اخلاء مئات المصالح والورشات والمزارع المتاخمة للشارع، وتابع ملحم هناك بديل لهذا المخطط وسنقترح ان يكون الشارع بمسارين وليس هناك ضرورة لثلاث مسارات أي ان يكون كما هو شارع القدس تل ابيب وهذا من شانه معالجة ازدحامات السير. ولفت ملحم الى ان اللجنة الشعبية تسعى وتعمل على تشكيل مجموعة ضغط من خلال المؤسسات والسلطات المحلية لمنع والتصدي للقرار، ودعا أصحاب الاراضي للإسراع بالتوجه الى محاميهم وتقديم الاعتراضات بأسرع وقت ودون تقاعس.

هذا وكان المجلس القطري للتخطيط والبناء، قد اقر  بروتوكول توسعيع شارع 65، و سيتم تحويله الى اللجنة اللوائية في حيفا بهدف المصادقة على مخطط التوسعة ومن ثم نشره للجمهور والسلطات المعنية لإعطاء ملاحظاتها.

واوصت اللجنة الشعبية بانه يتوجب على جميع السلطات المحلية في وادي عارة، وجميع المتضررين مباشرة وغير مباشرة من مالكي الاراض، واصحاب المصالح التجارية، والورش الصناعية، تقديم معارضتهم على هذا المشروع الذي سيلحق أضرارا بالغة بالأراضي والمصالح الخاصة، كما انه سيفرض واقعا جديدا غاية في الخطورة، بحيث انه سيفصل ما هو شمال وادي عارة عن جنوبها بصورة قاسية للغاية، هذا اضافة الى اغلاق عدد من البلدات المرتبطة تاريخيا بهذا الشارع، وخلق عوائق امام المزارعين واصحاب الاراضي والمصالح التجارية وغيرها.

التعليقات