مشروع استيطاني تهويدي جديد في يافا

كشفت صحيفة هآرتس اليوم أن مجموعة استيطانية بدأت التخطيط لإقامة مشروع بناء في مدينة يافا يخصص لليهود فقط ويندرج في إطار مساعيها لتهويد المدينة. وتعتزم المجموعة بناء 12 وحدة سكنية في شارع "ييفت" في يافا القديمة تخصص لليهود، ويؤكد القيم على المشروع، المقاول يعكوف هايمن، في حديث لصحيفة "هآرتس" بأنه يسعى لأن تصبح يافا يهودية، معتبرا أن كل يهودي يقوم بشراء منزل في يافا يسهم في عملية التهويد. تطلق المجموعة على مخطط التهويد "درة يافا"، وأعلنت مؤخرا عنه في أوساط اليهود المتدينين وتعد المعنيين بالحصول على أسعار مخفضة. وهايمن، يقيم في القدس وكان يسكن قبل ذلك في مستوطنة "إيتمار"، ويدفع بمشاريع تهويد في مناطق متعددة، ويتبع هو ومجموعة مستثمرين يقفون خلف المشروع للتيار القومي المتدين. وتتضمن المرحلة الأولى من المخطط 12 وحدة سكنية تقام على قطعة أرض تقع في شارع ييفت 186. ونظمت المجموعة قبل أيام جولة في المكان للراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن المشروع . وتؤكد المجموعة أنها ستحرص على أن يكون السكان من جمهور اليهود المتدينين والمحافظين.

مشروع استيطاني تهويدي جديد في يافا

كشفت صحيفة هآرتس اليوم أن مجموعة استيطانية بدأت التخطيط  لمشروع  بناء في مدينة  يافا  يخصص لليهود فقط  ويندرج في إطار مساعيها لتهويد المدينة.

وتعتزم المجموعة بناء 12 وحدة سكنية في شارع "ييفت" في يافا القديمة تخصص لليهود، ويؤكد  القيم على المشروع، المقاول يعكوف هايمن، في حديث لصحيفة "هآرتس"  بأنه يسعى  لأن تصبح يافا يهودية، معتبرا أن كل يهودي يقوم بشراء منزل في يافا يسهم في عملية التهويد.
تطلق المجموعة على  مخطط التهويد "درة يافا"، وأعلنت مؤخرا عنه في أوساط اليهود المتدينين  وتعد المعنيين بالحصول على أسعار مخفضة. 

وهايمن، يقيم في القدس  وكان يسكن قبل ذلك في مستوطنة "إيتمار"،  ويدفع بمشاريع تهويد في مناطق متعددة، ويتبع هو ومجموعة مستثمرين يقفون خلف المشروع للتيار القومي المتدين. 
 
وتتضمن المرحلة الأولى من المخطط  12 وحدة سكنية  تقام على قطعة أرض تقع في شارع ييفت 186.  ونظمت المجموعة قبل أيام جولة في المكان  للراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن المشروع . وتؤكد  المجموعة أنها ستحرص على  أن يكون السكان من جمهور اليهود المتدينين والمحافظين.  
 

التعليقات