"نور يافا" تقطع الطريق على إقامة حي استيطاني في يافا

الشركة قامت يوم أمس الأول، الأربعاء، بشراء أرض إستراتيجية في مدينة يافا، تقع في شارع "يافت" رقم 186 وتصل مساحتها إلى ما يقارب 730 مترا مربعا مع حقوق لبناء 14 وحدة سكنية، بالإضافة إلى بناء محلات تجارية

حي استيطاني في يافا

 
أعلنت شركة "نور يافا" للعقارات والبناء على لسان المستشار القانوني لها المحامي محمد دريعي أنها نجحت بإفشال مخطط اليهودي المتطرف "يعكوف هايمن" الذي أعلن مؤخراً عن نيته بناء وحدات سكنية للمستوطنين في شارع ييفت وسط مدينة يافا، وذلك في إطار خطته "لتهويد" المدينة.

وأعلن المحامي محمد دريعي المستشار القانوني عن شركة "نور يافا للعقارات والبناء" (لأصحابها مطعم العجوز والبحر) أن الشركة قامت يوم أمس الأول، الأربعاء، بشراء أرض إستراتيجية في مدينة يافا، تقع في شارع "يافت" رقم 186 وتصل مساحتها إلى ما يقارب 730 مترا مربعا مع حقوق لبناء 14 وحدة سكنية، بالإضافة إلى بناء محلات تجارية.

وأعلنت الشركة عن نيتها بيع هذه الوحدات بأسعار مخفضة عن الأسعار المتعارف عليها في سوق العقارات الحر ليتمكن شباب وأبناء البلد في يافا من شرائها.

وتؤكد شركة نور يافا، في بيان صادر عنها، أن للهيئة الإسلامية في يافا كان مجهود خاص في الوصول إلى هذه الاتفاقية، وتبارك الشركة للهيئة مساعيها لتخليصها لصالح "أولاد البلد" من خلال عرضها على الشركة والتباحث عنها.

وتعلن الشركة أنها، وبعد أن يتم الانتهاء من إلاجراءات القانونية والتخطيطية الخاصة بشراء الأرض في شارع يافت 186، سوف تعرض مشروعها الخاص بهذه الأرض وبالأراضي الإضافية التي تمتلكها في يافا ليتسنى لأبناء يافا المشاركة في شراء وحدات سكنية مخفضة السعر.

واعتبرت الشركة أن هذا هو الرد الأفضل والأنسب والأنجع على يثار مؤخرا عن مجموعات استيطانية جديدة تسعى لطمس الهوية العربية من مدينة يافا، وأكدت على أنه يجب على جميع المؤسسات والحركات العمل بمجهود مشترك لصد مثل هذه المساعي.

مجموعة يهودية متطرفة سعت لإقامة مشروع سكني لليهود فقط في المدينة

وكانت قد أعلنت مجموعة من المستثمرين اليهود المتطرفين التي تدعو إلى تهويد مدينة يافا، أنها تنوي خلال الأيام القريبة البدء بتنفيذ مشروع بناء لعشرات الوحدات السكنية بالقرب من شارع يافت الرئيس وسط المدينة، بحيث ستكون تلك الوحدات السكنية مخصصة فقط للمستوطنين الجدد في يافا وبأسعار زهيدة.

وتطلق المجموعة على مخطط التهويد اسم " بنينات يافو" أي "لؤلؤة يافا"، وأعلنت مؤخرا عنه في أوساط اليهود المتدينين، وتعد المعنيين بالحصول على أسعار مخفضة مقابل أسعار السوق المعتادة.

ويتبع المشروع لمقاول يهودي أمريكي متطرف سكن في المدينة، وأعلن عن نيته تعزيز تواجد اليهود في الوطن القومي لهم بيافا – على حد تعبيره- حيث يعمل على إدارة المشروع الإسكاني الذي سيجلب المزيد من اليهود المتطرفين إلى المدينة قريباً.

يشار إلى أن المقاول يدعى يعقوب هيمن وهو يهودي أمريكي من المستوطنين الجدد في البلاد، وسكن في مستوطنة "إيتمار"، ويعمل كمقاول ورئيس شركة تشغل المواطنين من اليهود فقط، وبرز دوره في توطنين اليهود المتزمتين في أماكن حساسة في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وينوي نقل نشاطاته الاستيطانية إلى قلب مدينة يافا قريباً.

كما تجدر الإشارة إلى أن المدعو يعقوب هيمن هو صاحب فكرة بناء الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك، ويقوم بعمل جولات سياحية داخل المسجد، ويقول إنه يجب الاستيطان والتواجد في كل مكان.

التعليقات