يافا: هدم ساحة منزل يعود لعائلة أبو زيد في حي العجمي

للمرة الثانية على التوالي قامت جرافات بلدية تل أبيب ظهر أمس، الخميس، بهدم سور ساحة منزل يعود لعائلة أبو زيد في شارع "فينيسيا "في حي العجمي وسط مدينة يافا، وذلك بذريعة عدم الترخيص

يافا: هدم ساحة منزل يعود لعائلة أبو زيد في حي العجمي

للمرة الثانية على التوالي قامت جرافات بلدية تل أبيب ظهر أمس، الخميس، بهدم سور ساحة منزل يعود لعائلة أبو زيد في شارع "فينيسيا "في حي العجمي وسط مدينة يافا، وذلك بذريعة عدم الترخيص.

ورافقت جرافات البلدية قوى كبيرة من الشرطة التي منعت المواطنين من الاقتراب، وذلك للسماح للجرافات بهدم السور.

واعتبرت العائلة أن ممارسات البلدية تأتي على خلفية ملاحقة المواطنين العرب والتضييق عليهم، إذ أن قطعة الأرض التي تدعي البلدية أنها تابعة لها تعود للوقف الإسلامي وليست للدولة ولا مؤسساتها علاقة بهذه الأرض التي تحمل ملكيتها عائلة عربية هاجرت من مدينة يافا عام النكبة 1948، وأن ادعاء البلدية بأن الأرض تمت مصادرتها من قبل العائلة عارٍ عن الصحة وغير قانوني.

وقال أحد أبناء العائلة إنها ستقوم بمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة لحل المشكلة أمام السلطة المحلية المتمثلة ببلدية تل أبيب - يافا.

ولفت البعض أن رئيس البلدية رون خولدائي يسير نحو تنفيذ المزيد من أوامر الهدم، وهو ما وعد بوقفه خلال حملته الانتخابية وعبر الإعلام المحلي الذي لطالما سعى لتلميع اسمه كمخلص لمدينة يافا من شبح الهدم، حيث شهدت مدينة يافا منذ توليه رئاسة البلدية للمرة الثانية تنفيذ 6 أوامر هدم، ومن المتوقع أن تشهد المدينة حالات هدم أخرى خلال الأيام القادمة.

التعليقات