أم الفحم: مخطط خط الكهرباء القطري يهدد اراضي الروحة مرة اخرى

قدم المحامي محمد صبحي رئيس لجنة التنظيم والتخطيط في وادي عارة اليوم بتقديم خطة بديلة لخط الكهرباء للجنة القطرية ولشركة الكهرباء الممتدة على كل اراضي الروحه حيث قاموا بإزاحة الخط المقترح شمال الاراضي الخاصة بحيث يكون الخط في اراضي الدولة " حيث لاقى هذا الاقتراح قبول من شركه الكهرباء من الناحية الهندسية والفنية لاسيما و انه لا يكلف الدولة تعويض بموجب قانون التخطيط والبناء . وقد قام رئيس لجنة التنظيم والتخطيط في وادي عارة محمد صبحي تقديم الاعتراض بعرض شامل باسم اصحاب الاراضي و السلطات المحلية لما تم الاتفاق عليه من قبل الدولة والسلطات المحلية ولجنة الروحه إبان الاحداث الدامية التي اصيب بها اكثر من 500 مواطن من وادي عارة عام 1998 . وأكد صبحي على ضرورة ان تحترم الدولة هذا الاتفاق لان تمرير هذ الخط ينسف الاتفاق الذي يمنع من تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية الروحه بعد مواجهات 1998 والتي تقضي بتحرير الاراضي الخاصة من منطقة اطلاق النار .مؤكدا ان هذ الخط يعد خط عازل يمنع امكانية تطوير البلدات والمدن العربية في منطقة نفوذ وادي عارة .

أم الفحم: مخطط خط الكهرباء القطري يهدد اراضي الروحة مرة اخرى


قدم المحامي محمد صبحي رئيس لجنة التنظيم والتخطيط في وادي عارة  اليوم بتقديم خطة بديلة لخط الكهرباء للجنة القطرية ولشركة الكهرباء  الممتدة على كل اراضي الروحه  حيث قاموا بإزاحة الخط المقترح شمال الاراضي الخاصة بحيث يكون الخط في اراضي الدولة " حيث لاقى هذا الاقتراح قبول من شركه الكهرباء من الناحية الهندسية والفنية  لاسيما و انه  لا يكلف الدولة تعويض بموجب  قانون التخطيط والبناء .
وقد قام  رئيس لجنة التنظيم والتخطيط  في وادي عارة  محمد صبحي تقديم الاعتراض  بعرض شامل    باسم اصحاب الاراضي و السلطات المحلية  لما تم الاتفاق عليه من قبل الدولة والسلطات المحلية ولجنة الروحه إبان الاحداث الدامية التي  اصيب بها اكثر من 500 مواطن  من وادي عارة  عام 1998 .

وأكد صبحي على ضرورة ان تحترم الدولة هذا الاتفاق  لان تمرير هذ الخط   ينسف الاتفاق  الذي يمنع من تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية الروحه بعد مواجهات 1998  والتي تقضي بتحرير الاراضي الخاصة من منطقة اطلاق النار .مؤكدا ان هذ الخط يعد خط عازل يمنع امكانية تطوير البلدات والمدن العربية  في منطقة نفوذ وادي عارة .
 

التعليقات