الجمعة: تظاهرة تضامن دعما لصمود أهالي رمية

عممت مجموعة أصدقاء رمية بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، اليوم الخميس، دعت فيه إلى المشاركة في تظاهرة في كرميئيل يوم غد الجمعة

الجمعة: تظاهرة تضامن دعما لصمود أهالي رمية

عممت مجموعة أصدقاء رمية بيانا صحفيا على وسائل الإعلام، اليوم الخميس، دعت فيه إلى المشاركة في تظاهرة في كرميئيل يوم غد الجمعة.

وقال البيان، الذي وصلت عــ48ـرب نسخة منه: "لن نسمح بتهجير أهلنا من رمية.. شاركونا في التظاهرة في ميدرحوف كرميئل يوم الجمعة 14/02/2014 الساعة الواحدة بعد الظهر".

وقال البيان إنه رغم مصادرة أراضي رمية الجليليّة منذ عام 1976 بقي أهلها صامدين فيها على أراضيهم، ومتمسكين بحقهم في العيش بكرامة.

كما أكد البيان على أن أهالي رمية يتحدون سياسات التهويد والتهجير التي بقيت مستمرّة منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا؛ حيث تمنع السلطات من أهل رمية الكهرباء والطرق المعبّدة، وتمنعهم من بناء بيوتهم على أراضيهم، وكلّ ذلك بهدف الضغط عليهم لتهجيرهم وترك أراضيهم، لأجل أن تبني أحياء سكنية يهودية في مدينة "كرميئيل".

ولفت البيان إلى أن إن صمود أهل رمية والنضال الشعبي في سنوات التسعينيات أدّى إلى اعتراف جزئيّ بحقوقهم في البقاء على أراضيهم وبناء المساكن في منطقة قريبة من رمية، والحفاظ على كيانهم كأهل بلد لهم جذور وتواصل مع وجودهم وحياتهم الإنسانية.

كما أشار البيان إلى أن ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" أخلّت بالاتفاقية الموقعة، واستمرت بملاحقة أهالي رمية بهدف السيطرة على أراضيهم؛ وبموجب القرار الأخير للمحكمة المركزية في حيفا، تقرّر أنّ من لا يوقع من أهل رمية على اتفاق إخلاء حتى بداية شهر تشرين الثانٍي عام 2013 ستقوم السلطات بإخلائه بدون تعويضات. ورغم هذا القرار المجحف بحقّهم، إلا أن أهلنا في رمية رفضوا التوقيع على اتفاقيات إخلاء من أراضيهم.

كما أكد البيان على أن نضال أهل رمية وصمودهم، والالتفاف الشعبي حولهم قد حالا حتى اليوم دون تهجيرهم وإخلائهم من بيوتهم. ومن هنا تأـي الدعوة للجميع للاستمرار في النضال والمشاركة في النشاطات الشعبية التي تقام على أرض رمية، للتأكيد على رفض كل سياسات التهجير والتهويد لكافة المدن والقرى العربية.

واختتم البيان بالدعوة مجددا إلى المشاركة في تظاهرة أهل رمية وكل مناهضي العنصرية وذلك يوم الجمعة الموافق 14\2\2014 الساعة الواحدة أمام “الكنيون الجديد” – ساحة السوبرفارم – "ميدرحوف – كرميئل"، والمشاركة في نشاطات خيمة الاعتصام على أراضي رمية، مع التأكيد على أن الحضور والمشاركة يعتبران دعما لصمود أهالي رمية.


 

التعليقات