جماعات يهودية تحطم نحو 15 قبرا في مقبرة المزيرعة المهجرة - قضاء الرملة

ن ايادي متطرفة عابثة قامت بالاعتداء على المقبرة وانها علمت بالأمر بداية بعد معلومات أوردها مندوبها ، اثر زيارة دورية له في المقبرة والمقدسات المحاذية لها ، وقام وفد من المؤسسة بزيارة ميدانية للاطلاع على حجم الجريمة، حيث ذهلوا من هولها".

جماعات يهودية تحطم نحو 15 قبرا في مقبرة المزيرعة المهجرة - قضاء الرملة

ارتكبت جماعة يهودية مؤخرا جريمة اخرى بحق مقبرة قرية المزيرعة المهجرة الواقعة في مناطق 48، قضاء الرملة، ودمرت 15 قبرا فيها بشكل كامل، بعد نبشها وتخريبها وتحطيم شواهدها بشكل كبير ".

وأشار بيان لمؤسسة الاقصى الى" ان ايادي متطرفة عابثة قامت بالاعتداء على المقبرة وانها علمت بالأمر بداية بعد معلومات أوردها مندوبها ، اثر زيارة دورية له في المقبرة والمقدسات المحاذية لها ، وقام وفد من المؤسسة بزيارة ميدانية للاطلاع على حجم الجريمة، حيث ذهلوا من هولها".

واضاف البيان: "حملت مؤسسة الاقصى وعلى لسان مسؤول قسم المقدسات فيها عبد المجيد اغبارية المؤسسة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة ، وأكد أنها تأتي ضمن مسلسل اجرامي منظم تقوم به جماعات يهودية متطرفة بحق المقدسات الاسلامية في طول البلاد وعرضها ، ولفت الى ان مؤسسة الاقصى ستقوم بواجبها تجاه هذه الجريمة وستتخذ الاجراءات اللازمة لاعادة قدسية القبور والمقبرة والتوجه للجهات المعنية لاطلاعهم على حجم الأذى الذي لحق بالمقبرة" .

وختم البيان: "انّ مقبرة قرية المزيرعة تعرضت لعدة انتهاكات سابقة ، من ضمنها محاولة إقتطاع جزء منها ، وكذلك استعمالها كممر لمسارات الدراجات النارية الرباعية ، فيما تقوم (مؤسسة الأقصى) برعاية المقبرة ضمن مشروع الصيانة الدوري السنوي".

التعليقات