سخنين: امر هدم لمتجر علي حيادري في "وادي العين"

أصدرت محكمة الصلح في عكا مطلع الاسبوع قرارا بهدم "ميني ماركت" ومخبز في منطقة وادي العين بمدينة سخنين بملكية المواطن علي حيادري . وكانت المحكمة قد امهلت علي حيادري مدة حتى الاول من شهر مارس القادم باغلاق الدكان والقيام بهدمها. علي حيادري قال :" ان متجره تم بنائه في منطقة وادي العين بمدينة سخنين حيث تم تشييده على ارض خاصة تابعة للعائلة وهذا من شانه ان يوفر على سكان الحي عناء السفر والازدحامات المرورية وغيرها لدخول المدينة ، واضاف صحيح ان الدكان اقيم بدون ترخيص ولكن هنالك العديد من البيوت بجانبه والتي اقيمت بدون تراخيص ،لكن بات الجميع يعرف اننا لسنا من هواة مخالفة القانون ودفع الغرامات لكن ما يدفع الناس للبناء هي مرارة العيش مع ازمة سكن خانقة ومصاعب المعيشة وانسداد افق التطور والعيش الكريم،والجميع يعرف ان سخنين ومثلها البلدات العربية عامة تعاني من انعدام اراضي البناء وعدم المصادقة على توسيع المسطحات وهذا يستدعي تحرك كل المسؤولين العرب لان يكثفوا من تحركهم لايجاد الحل الجذري لهذه الازمة الخانقة التي تلقي بظلالها على جيل كامل وعلى مستقبله. وكانت اللجنة الشعبية قد نظمت مؤخرا في مدينة سخنين تظاهرة احتجاجية أمام مقر لجنة التنظيم والبناء وذلك احتجاجا على ما قامت به اللجنة مؤخرا من هدم أساسات بيت المواطن بركات حيادرة وذلك بحجة البناء غير المرخص. وقال محمد حيادري رئيس اللجنة الشعبية في سخنين،نحن هنا نطالب رئيس لجنة التنظيم ولجنة التنظيم بالنزول الى الناس لاستماع منهم عن المشاكل التي تواجههم ، بحيث لا يسمح لهم بالبناء على أرضهم الخاصة كم سنة مرت ولم تتوسع منطقة نفوذ سخنين مترا واحدا. وأضاف حيادري، نقف هنا لنقول للجنة التنظيم ووزارة الداخلية نحن في ضائقة والمشكلة ليست مشكلة بركات حيادرة وحده بل مشكلة جميع المواطنين في سخنين والوسط العربي.

سخنين: امر هدم لمتجر علي حيادري في

أصدرت محكمة الصلح في عكا مطلع الاسبوع قرارا بهدم "ميني ماركت" ومخبز في منطقة  وادي العين بمدينة سخنين بملكية المواطن علي حيادري .
وكانت  المحكمة قد امهلت   علي حيادري مدة حتى الاول من شهر مارس القادم باغلاق الدكان والقيام بهدمها.

علي حيادري  قال :" ان متجره تم بنائه  في منطقة وادي العين  بمدينة سخنين حيث  تم تشييده على ارض خاصة تابعة للعائلة وهذا  من شانه ان يوفر على سكان الحي عناء السفر والازدحامات المرورية وغيرها لدخول المدينة ، واضاف صحيح ان الدكان اقيم بدون ترخيص ولكن هنالك العديد من البيوت بجانبه والتي اقيمت بدون تراخيص ،لكن بات الجميع يعرف اننا لسنا من هواة مخالفة القانون ودفع الغرامات لكن ما يدفع الناس للبناء هي مرارة العيش مع ازمة سكن خانقة ومصاعب المعيشة وانسداد افق التطور والعيش الكريم،والجميع يعرف ان سخنين ومثلها البلدات العربية عامة تعاني من انعدام اراضي البناء وعدم المصادقة على توسيع المسطحات وهذا يستدعي تحرك كل المسؤولين العرب لان يكثفوا من تحركهم لايجاد الحل الجذري لهذه الازمة الخانقة التي تلقي بظلالها على جيل كامل وعلى مستقبله.
وكانت اللجنة الشعبية قد نظمت مؤخرا في مدينة سخنين تظاهرة احتجاجية أمام مقر لجنة التنظيم والبناء وذلك احتجاجا على ما قامت به اللجنة مؤخرا من هدم أساسات بيت  المواطن بركات حيادرة وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وقال محمد حيادري رئيس اللجنة الشعبية في سخنين،نحن هنا نطالب رئيس لجنة التنظيم ولجنة التنظيم بالنزول الى الناس لاستماع منهم عن المشاكل التي تواجههم ، بحيث لا يسمح لهم بالبناء على أرضهم الخاصة كم سنة مرت ولم تتوسع منطقة نفوذ سخنين مترا واحدا.

وأضاف حيادري، نقف هنا  لنقول للجنة التنظيم ووزارة الداخلية نحن في ضائقة والمشكلة ليست مشكلة بركات حيادرة وحده بل مشكلة جميع المواطنين في سخنين والوسط العربي.


 

التعليقات