قلنسوة تستعد لمواجهة اوامر هدم 40 منزلا

عقدت اللجان الشعبية في قلنسوة والطيبة مساء امس الاربعاء اجتماعا في قاعة المركز الجماهيري بمدينة قلنسوة ،وذلك للتباحث حول سبل مواجهة اوامر الهدم التي تتهدد 40 منزلا يسكنها أكثر من 100 فرد بذريعة البناء غير المرخص ،وهي اقيمت ضمن مسطح مدينة الطيبة بملكية عائلات من مدينة قلنسوة . رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة محمود متاني اكد على مدى خطورة الامر وقال آن الاوان لأن نتفق على الخطوات التي من خلالها يجب أن نحارب اوامر الهدم والدفاع عن كافة البيوت واتباع كافة المسارات القانونية والبرلمانية والشعبية. رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة زهير طيبي وقال:" نؤكد مرة أخرى أننا سوف نقف مع أصحاب البيوت في قلنسوة ولن نسمح بالمس بها، ويجب أن أشير الى أنه يجب أن نبدء بالنضال الجماهيري ويجب مباشرة التخطيط له بصورة فورية" كما علينا التوجه الى رئيس اللجنة المعينة في الطيبة اريك برامي لنقول له بأنه هو المسؤول الاول والاخير عن هدم أي بيت من البيوت". المحامي قيس ناصر اشار الى "أن تلك البيوت تقع بجانب وادي اسكندر وأنه لا بد بأن نطالب بتغيير كافة الخرائط التفصيلية ". عضو الكنيست الدكتور حنا سويد قال:" سنطرح تلك القضية في الكنيست كي نطالب بالغاء اوامر الهدم". في نهاية اللقاء تم الاتفاق على التخطيط للنضال الجماهيري، ثانيا التوجه لبلدية قلنسوة والطيبة للعمل على تغيير الخارطة التفصيلية، ثالثا التوجه لرئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة وتحميله مسؤولية أي ضرر للبيوت المهددة. يشار الى ان غضب وسخط شديد يسود المدينة جراء هذه الاوامر والمماطلة في ايجاد حل جذري لقضية الاراضي والبناء.

قلنسوة تستعد لمواجهة اوامر هدم 40 منزلا

عقدت اللجان الشعبية في قلنسوة والطيبة مساء امس الاربعاء اجتماعا في قاعة المركز الجماهيري بمدينة قلنسوة ،وذلك للتباحث حول سبل مواجهة اوامر الهدم التي تتهدد 40 منزلا  يسكنها أكثر من 100 فرد بذريعة البناء غير المرخص ،وهي اقيمت ضمن مسطح مدينة الطيبة بملكية عائلات من مدينة قلنسوة .

رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة محمود متاني اكد على مدى خطورة الامر  وقال آن الاوان لأن نتفق على الخطوات التي من خلالها يجب أن نحارب اوامر الهدم والدفاع عن كافة البيوت واتباع كافة المسارات القانونية والبرلمانية والشعبية.
  رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة زهير طيبي وقال:" نؤكد مرة أخرى أننا سوف نقف مع أصحاب البيوت في قلنسوة ولن نسمح بالمس بها، ويجب أن أشير الى أنه يجب أن نبدء بالنضال الجماهيري ويجب مباشرة التخطيط له بصورة فورية" كما علينا التوجه الى رئيس اللجنة المعينة في الطيبة اريك برامي لنقول له بأنه هو المسؤول الاول والاخير عن هدم أي بيت من البيوت".

المحامي قيس ناصر  اشار الى "أن تلك البيوت تقع بجانب وادي اسكندر وأنه لا بد بأن نطالب بتغيير كافة الخرائط التفصيلية ".
عضو الكنيست الدكتور حنا سويد قال:"  سنطرح تلك القضية في الكنيست كي نطالب بالغاء اوامر الهدم".
في نهاية اللقاء تم الاتفاق على  التخطيط للنضال الجماهيري، ثانيا التوجه لبلدية قلنسوة والطيبة للعمل على تغيير الخارطة التفصيلية، ثالثا التوجه لرئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة وتحميله مسؤولية أي ضرر للبيوت المهددة.
يشار الى ان غضب وسخط شديد يسود المدينة جراء هذه الاوامر والمماطلة في ايجاد حل جذري لقضية الاراضي والبناء.

التعليقات