أم الفحم: التجمع يعقد اجتماعه السنوي وينتخب سكرتارية جديدة

بحضور العشرات من الأعضاء عقد التجمع الوطني الديمقراطي فرع أم الفحم، مطلع الأسبوع، اجتماعه السنوي للكادر في مقر التجمع، بحضور أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ونائب رئيس بلدية أم الفحم المحامي وسام قحاوش

أم الفحم: التجمع يعقد اجتماعه السنوي وينتخب سكرتارية جديدة

بحضور العشرات من الأعضاء عقد التجمع الوطني الديمقراطي فرع أم الفحم، مطلع الأسبوع، اجتماعه السنوي للكادر في مقر التجمع، بحضور أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ونائب رئيس بلدية أم الفحم المحامي وسام قحاوش. 

افتتح الاجتماع عضو المكتب السياسي للتجمع رياض جمال، فأكد على أهمية اجتماع الكادر السنوي من أجل ضخ دماء جديدة لقيادة التجمع، وتفعيل دور الحركة الوطنية كراع للتنمية المحلية لما لها من دور وطني في مختلف المؤسسات والهيئات، بالإضافة إلى تفعيل موارد الحركة الوطنية البشرية التي تزخر بقدرات شبابية هائلة في مختلف المجالات.

بدوره قدم سكرتير التجمع الوطني في أم الفحم محمود أديب تقريرا تنظيميا حول نشاطات الفرع في السنة الأخيرة، متطرقا إلى الدور الريادي الذي لعبه التجمع في انتخابات السلطة المحلية في أم الفحم، وانشاء قائمة نور المستقبل وتسييّس المعركة وتحويلها من حفلة محاصصة وتقسيم الكعكة عند البعض إلى حراك سياسي ديمقراطي يتلاءم مع رؤية التجمع للتغيير وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطن الفحماوي.

وقدم نائب رئيس بلدية أم الفحم المحامي وسام قحاوش مداخلة حول دور البلدية في التنمية المحلية في أم الفحم غائصا في معوقاتها، إلى جانب مناقشة رؤية مستقبلية للعمل البلدي نحو منظور الإدارة المحلية المهنية الوطنية والشفافة، كما قدم مسوغات لأهمية تفاعل الفرع مع المرحلة الجديدة في إدارة بلدية أم الفحم.

في نهاية المداخلات الرسمية كانت مع أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح الذي أسهب في الشرح حول إنجازات التجمع في السنة الأخيرة في خوضه انتخابات الكنيست والسلطات المحلية، والريادة الميدانية في التصدي لـ"مخطط برافر"، وذلك في ظروف سياسية إقليمية صعبة وغير مشجعة.

وأكد أنه في هذه المعارك الانتخابية، عبر شعبنا بالداخل وفي أم الفحم عن تمسكه بالحركة الوطنية وبنهجها المثابر والمبدئي في الدفاع عن حقوق ومصالح أهلنا في الجليل والمثلث والنقب، كما أكد شعبنا على دعمه للموقف الوطني الفلسطيني الصلب والواضح للتجمع الوطني الديمقراطي.

في نهاية الأجتماع انتخب الكادر سكرتارية للفرع مكونة من 17 شخصا، وهم الرفاق: محمد خضر، رياض جمال، حنين إغبارية ، شاديه إغبارية ،إياد هاشم محاميد، محمد تيسير، أدهم جبارين، ممدوح إغبارية، خالد شيخ، وسام قحاوش، علاء محاجنة، محمد كيوان أبو عاصم، علاء محاجنة، محمد سلامة، سعيد مصطفى، عامر قحاوش، كارم محمود، ومحمود الأديب.

وفي تعقيبه على النتائج، قال محمود الأديب سكرتير الفرع "إن هذه السكرتارية وبعد ثقة الكادر والناس سوف تنطلق بأعمال ونشاطات، وستكون انطلاقة السكرتارية المنتخبة حديثا تتمة لانطلاقة الفرع التي بدأت منذ حين، وسوف تضع برنامجا سياسيا وتنموياً على مستوى المدينة، وسوف يلقي الحزب بوزنه كاملا من أجل الإصلاح والتنمية في بلدية أم الفحم، والنهوض بالتجمع ليبقى كما عهدناه عنوانا لكافة أبناء أم الفحم".
 

التعليقات