سخنين : منصّات تدريب عسكرية ترعب المزارعين في المنطقة الشمالية من المدينة

في عملية متكررة بمنطقة البطوف فوجئ أهالي مدينة سخنين والمنطقة اليوم الاربعاء بقيام وحدات من الجيش الاسرائيلي بنصب منصات للصواريخ البلاستيكية الوهمية، في الاراضي الزراعية الخاصة لسكان مدينة سخنين والتي تعرف بمنطقة "أبو غزالة" الواقعة شمال المدينة والمجاورة لمستوطنة "اشبال" ما تسبب بحالة من الخوف والذعر في نفوس المزارعين وأصحاب الاراضي. وشوهدت في اراض المزارعين العرب ثلاث منصات للصواريخ موجهة جهة الجنوب بالاضافة الى رادار ضخم، وهي كما يبدو صواريخ وهمية تحاكي الصواريخ الحقيقية، ويعتقد بأن هذه المنصات تشابه منصات صواريخ القبة الحديدية التي يقوم مؤخرا الجيش بنصبها على الحدود مع غزة. وقال أحد المزارعين : "فوجئت صباح اليوم وأنا انظر الى الصواريخ وقد تم توجيهها باتجاه الجنوب، كان بالحري ان كانت تدريبات عسكرية ان تكون بعيدة عن الاراضي الزراعية وان لا تتواجد بالمكان القريب حتى لا تدب الذعر في نفوس المواطنين".

سخنين : منصّات تدريب عسكرية ترعب المزارعين في المنطقة الشمالية من المدينة

في عملية متكررة بمنطقة البطوف فوجئ أهالي مدينة سخنين والمنطقة  اليوم الاربعاء بقيام وحدات من الجيش الاسرائيلي بنصب منصات للصواريخ البلاستيكية الوهمية، في الاراضي الزراعية الخاصة لسكان مدينة سخنين والتي تعرف بمنطقة "أبو غزالة" الواقعة شمال المدينة والمجاورة لمستوطنة "اشبال" ما تسبب بحالة من الخوف والذعر في نفوس المزارعين وأصحاب الاراضي.


وشوهدت في اراض المزارعين العرب ثلاث منصات للصواريخ موجهة جهة الجنوب بالاضافة الى رادار ضخم، وهي كما يبدو صواريخ وهمية تحاكي الصواريخ الحقيقية، ويعتقد بأن هذه المنصات تشابه منصات صواريخ القبة الحديدية التي يقوم مؤخرا الجيش بنصبها في محيط قطاع غزة.

 

وقال أحد المزارعين : "فوجئت صباح اليوم وأنا انظر الى الصواريخ وقد تم توجيهها باتجاه الجنوب،  لماذا تجرى تدريبات  عسكرية  في أراضينا بينما يجب ان تكون بعيدة عن الاراضي الزراعية وان لا تتواجد بالمكان القريب حتى لا تدب الذعر في نفوس المواطنين".
 

التعليقات