الناصرة: الجبهة تطالب بتوضيحات بشأن تدريبات الجيش" بالقفزة" والبلدية ترد: لا صلة لنا

الناصرة: الجبهة تطالب بتوضيحات بشأن تدريبات الجيش" بالقفزة"، والبلدية تنفي صلتها بالموضوع

الناصرة: الجبهة تطالب بتوضيحات بشأن تدريبات الجيش

 بعثت كتلة جبهة الناصرة الديمقراطية في بلدية الناصرة مساء امس الأربعاء، باستجواب الى رئيس البلدية علي سلام، تطالبه فيه بتقديم توضيحات بشأن السماح للجيش الاسرائيلي باجراء تدريبات عسكرية، على مدرج القفزة، الذي يقع تحت نفوذ البلدية منذ سنوات التسعين من القرن الماضي،  لكن البلدية ردت على الجبهة بالقول إن المنطقة المستخدمة للتدريبات لا تقع تحت نفوذ البلدية ولا سيطرة لها عليها.

 

وفي تعقيب لنائب رئيس لبلدية الناصرة  سالم ابو شرارة لموقع عرب 48 قال: "ان الارض التي تجري عليها التدريبات والمقام عليها المعسكر ليست كما ادعت كتلة الجبهة في استجوابها بانها تحت صلاحية بلدية الناصرة بل هي خارج صلاحيات البلدية .

وأضاف ابو شرارة ان رئيس البلدية علي سلام قام بزيارة على الفور للمكان ووجد ان المعسكر قائم على اراضي تحت سيطرة "دائرة اراضي اسرائيل كيرن كييمت" ولا سلطة للبلدية عليها ولو كان ادعاء كتلة الجبهة صحيحا لما سمحنا لهم بالتواجد للحظة.  واكد ابو شرارة ان المعسكر وبعكس ما ادعت كتلة الجبهة انه قائم  على مسافة بعيدة من  مدرج القفزة ، وان الجبهة تريد بذلك اثارة زوبعة بفنجان" على حد قوله.

 

وجاء في الاستجواب الذي وقع عليه عدد من اعضاء كتلة الجبهة في البلدية، "علمنا من خلال وسائل الإعلام، أنه قد تم إقامة معسكر تدريبات للجيش الإسرائيلي، على ارض مدرج جبل القفزة، وهو ملك بلدية الناصرة، حيث سبق أن صادرته البلدية من "الكيرن كييمت" واستملكته في أواسط سنوات التسعين من القرن الماضي، خلال إدارة الجبهة للبلدية.

وقد نشرت وسائل الإعلام صوراً لهذا المعسكر، على أرض مدرج جبل القفزة والحرش المجاور. وسألت الكتلة، "هل تم التنسيق معك قبل إقامة المعسكر، وهل حصل الجيش على إذن من بلدية الناصرة لأقامته؟" و"إذا كان الرد سلبياً، هل تنوي الطلب من قيادة الجيش إخلاء ارض مدرج جبل القفزة والحرش المجاور فوراً؟".
وقد وقع على الاستجواب باسم الكتلة، مركز الكتلة شريف زعبي، ومروان سعدي وخلود بدوي واسامة كرام.
  

التعليقات