تجمع عكا يستنكر منع عرض "وطن ع وتر"

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة عكا بياناً مساء اليوم الأحد استنكر فيه منع عرض "وطن ع وتر" الذي كان مقرراً أمس السبت.

تجمع عكا يستنكر منع عرض

أعضاء فريق "وطن ع وتر"

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة عكا بياناً مساء اليوم الأحد استنكر فيه منع عرض "وطن ع وتر" الذي كان مقرراً أمس السبت.

وقال البيان إن ما حدث هو "سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها جرت في مدينتنا عكا، إذ قامت مجموعة من الشبان العكيين بعرقلة عرض فني في المدينة بذريعة احتوائه على إساءات للإسلام".  

وجاء في البيان: "لقد قام هؤلاء المتمسحين بالإسلام وهو منهم براء بتوجيه السباب والشتائم للجمهور القادم لحضور العرض وبالذات تم التطاول بشكل خاص على النساء المتواجدات بألفاظ تخدج الحياء بل ووصل الأمر إلى محاولة إعتداء جسدي على احدى رفيقاتنا في عكا . ناهيك عن الاعتداء الجسدي المباشر على شاب من طمرة جاء وعائلته لحضور العرض، بالاضافة إلى التكفير المباشر لكل من سيحضر العرض".

وتابع البيان: "إنّ هذا حدث شاذ في تاريخ مدينة عكا العريقة والمعروفة بالتعددية وتقبل الآخر والحوار الحضاري بين مختلف الأطراف بالاضافة للمكان البارز الذي تحتله نساءها في الحيز العام سواء في عكا أو في خارجها والقيم العربية الأصيلة التي تسود البلد وعلى رأسها احترام الضيف. إنّ منع العرض يشكل ضربة قاسية لحرية التعبير وحرية الفن والإبداع ومحاولة مكشوفة لبث الفرقة في المجتمع العكي. إننا وإذ نستنكر هذه المحاولة البائسة من تنصيب البعض أنفسهم أوصياء على عقول الناس وأوصياء على الدين الاسلامي والاعتداء على حرية الآخرين ومحاولة الترهيب الكلامي والجسدي وتكفير من يختلف معهم بالرأي، نعد أنفسنا وأهلنا في عكا بأننا لن نسمح للبعض من سمحوا لأنفسهم بأن يكونوا مطية مشبوهة بتفتيت البلد وخلق فتنة واحتراب داخلي وحرف مسار النضال الجماهيري والشعبي".

وختم البيان: "إننا ومع آلمنا الشديد لما حصل، لن ننجر وراء هذه المخططات المشبوهة والتي ينفذها البعض عن وعي أو عدم وعي، وإننا نرى أن ساحة نضالنا الرئيسية هي ضد المشروع الصهيوني العنصري في البلاد عموماً وفي عكا خصوصًا . فقط بوحدتنا واحترام تعدديتنا نستطيع أن نتصدى لمشاريع السلطة".

التعليقات