سخنين: اجتماع تحضيري للمؤتمر الوطني ضد التجنيد الذي سيعقد في17 ايار

وقد حضر الاجتماع كل من : عضو الكنيست باسل غطاس، عضو الكنيست مسعود غنايم ، اليف صباغ، عضو المكتب السياسي في الحركة الاسلامية الاستاذ عبد الحكيم مفيد، رجا اغبارية من مركة ابناء البلد، يامن زيدان، خالد تيتي ، الناشط نديم ناشف ، مريم فرح ، نبيل دكوروآخرون،ورحب بالحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم .

سخنين: اجتماع تحضيري للمؤتمر الوطني ضد التجنيد الذي سيعقد في17 ايار

التأمت امس السبت في مقر بلدية سخنين اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرافض للتجنيد ، وهي لجنة منبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

وحضر الاجتماع ناشطون سياسيون من مختلف التيارات السياسية. وأكد المجتمعون رفضهم المطلق لمحاولات السلطات الاسرائيلية تجنيد المسيحيين وغيرهم من ابناء الطوائف العربية في البلاد في الجيش الاسرائيلي ، وتداولوا في كيفية مواجهة هذه الدعاية المغرضة ورفض كافة المخططات الهادفة لتفكيك مجتمعاتنا العربية.


كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر عام رافض للتجنيد بمشاركة كافة الاطياف الوطنية والدينية حبث ستقوم اللجنة بالاعداد لهذا المؤتمر الذي سيعلن قريبا وبشكل رسمي عن مكان وزمان انعقاده.

 وعلم موقع عرب  48 انه سيتم في يوم 30 نيسان عقد اجتماع لتشكيل هيئة تأسيسية للمؤتمر الذي سينعقد في تاريخ 17 ايار القادم .

المحامي يامن زيدان: محاولة اخرى لتفتيت نسيج شعبنا وشرذمته

المحامي يامن زيدان، ابن بيت جن وممثل حراك "ارفض" المناهض للتجنيد الاجباري لدى الدروز، الذي تحدث لمراسلنا، اكد موعد انعقاد المؤتمر قائلا: كل حراك ونشاط بهذا الصدد هو تحرك مبارك وهام جدا وهذا المؤتمر المنوي عقده تكمن اهميته في كونه يتم تحت سقف لجنة المتابعة وينبثق ايضا من ارادة ابناء شعبنا للتصدي لمشروع عسكرة العرب المسيحيين من ابناء شعبنا  كمحاولة اخرى واضافية للمشروع الصهيوني الذي يستهدف بخبث منقطع النظير تفتيت نسيج شعبنا وشرذمته.

واضاف زيدان ان عقد هذا المؤتمر يأتي للتأكيد على ان الهجمة على المسيحيين هي هجمة على شعبنا باكمله، وياتي هذا المؤتمر ايضا في ظل تصاعد الهجمة الخطيرة والمتزايدة على شبابنا ودورهم وعلى وحدتنا، مشيرا ان القضية ليست طائفية بل قضية وطنية وعلاجها لايمكن ان يتم الا باطارها الوطني.

النائب باسل غطاس:المؤتمر سيكون رسالة قوية للمؤسسة الصهيونية

 النائب باسل غطتس قال في حديث ا مراسلنا، نحن نسعى لتوحيد الجهود  الوطنية من كافة شرائح ومركبات لمناهضة التجنيد  بكافة اشكاله، بما فيه التجنيد الاجباري المقروض على الدروز ومواجهة مخطط تجنيد المسيحيين ووضع استراتيجية وطنية لالغائه والتصدي لمشروع الخدمة المدنية والوطنية الاسرائيلية.

 واضاف غطاس، نريد بهذا المؤتمر ارسال رسالة قوية وواضحة  للمؤسسة الصهيونية باننا نرفض كل هذه المخططات وان نسيجنا الوطني والاجتماعي قوي ومتين ولايمكن اختراقه.  وتابع غطاس، نقول لهم ىأن الجبهة الوطنية العروبية لكافة مركبات شعبنا متماسكة وقوية.

وقال غطاس، في اجتماع سخنين قررت اللجنة عقد اجتماع تحضيري بحضور واسع لممثلي المنظمات والمؤسسات السياسية والمدنية والأهلية، وكذلك شخصيات اكاديمية ودينية واعتبارية بهدف التحضير للمؤتمر.

 

 

التعليقات