وفد من الداخل يوجه دعوة للبابا لزيارة الناصرة

قام وفد من الشخصيات العربية من الداخل، بزيارة القاصد الرسولي، جوزيبه لازارتو، في جبل الزيتون بالقدس، وتسليمه رسالة موجهة الى البابا فرنسيس تطالبه فيها بزيارة مدينة الناصرة خلال جولته المرتقبة للارض المقدسة في شهر ايار القادم.

 وفد من الداخل  يوجه دعوة للبابا لزيارة الناصرة

 قام  وفد من الشخصيات العربية من الداخل، صباح اليوم الاثنين، بزيارة القاصد الرسولي، جوزيبه لازارتو،  في جبل الزيتون بالقدس، وتسليمه رسالة موجهة الى البابا فرنسيس تطالبه فيها بزيارة مدينة الناصرة خلال جولته المرتقبة للارض المقدسة في شهر ايار القادم.

ووقع على الرسالة التي تأتي بمبادرة د. باسل غطاس، عن التجمع الوطني الديمقراطيّ، كل من رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد زيدان ورئيس بلدية الناصرة علي سلام ورئيس السلطات المحلية العربية مازن غنايم وعن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الدكتور حنا سويد وعن القائمة العربية الموحدة النائب مسعود غنايم.

وقال الدكتور غطاس إن الزيارة  اليوم هي الثانية للقاصد الرسولي جوزيبه لازارتو لتسليمه رسالة لقداسة البابا لمطالبته بزيارة الناصرة في زيارته الى البلاد في شهر ايار مايو القادم، واضاف اننا نعتبر ان الناصرة هي عاصمة الجماهير العربية ولها مكانة وطنية ودينية كبيرة وتعاني الناصرة من تهميش واقصاء واجحاف في الميزنيات بسبب سياسة الدولة العنصرية اتجاه العرب، ولهذا فزيارة البابا الى الناصرة ستكون مهمة جدا لابناء شعبنا.

واضاف غطاس: "كنت قد ارسلت رسالة شخصية مني لقداسة البابا طالبت من خلالها بمساعدتنا في مناهضة مشروع التجنيد للفلسطينيين ابناء الطائفة المسيحية وللفلسطينيين عامة وبدعم اهالي اقرث وبرعم في نضالهم من اجل العودة الى قراهم.

وجاء في الرسالة : نحن الموقعون ادناه نطلب من قداستكم تكريس بضع ساعات لزيارة الناصرة والجليل خلال زيارتكم القادمة الى الاراضي المقدسة، ونحن مدركون أن زيارتكم قصيرة والجدول الزمني المكثف، ولكن باسم جميع أبناء شعبنا في الأرض المقدسة نتوجه إليكم لزيارتنا في الناصرة ولو لبضع ساعات، ورغم انها مدينة هامة ومقدسة وتعتبر موقع سياحي رئيس في الارض المقدسة كانت الناصرة مهملة بشدة لان سكانها من العرب فقط (وليس مواطنين يهود) وزيارتك لا تقدر بثمن.

واضافت الرسالة: نحن نعرب عن خالص التمنيات لقداستكم ولزيارتكم الناجحة المباركة والروحية والقوة لتحقيق الاصلاحات والخطط بخصوص اللقاء التاريخي بين البابا بولس السادس والبطريرك أثيناغورس، الذي تمّ قبل خمسينَ عاماً في القدس.. ونأمل بكل إخلاص من قداستكم ان طلبنا المتواضع سوف يتم الرد عليه إيجابيا .


 

التعليقات