رئيس الشعبية في باقة الغربية: إزالة لافتات الأسرى كان قرارا فرديا وليس بلديا

شقيق الأسير دقة: نتفهم ما قامت به البلدية باقة الغربية ولكن أسرانا سجنوا وقدموا عمرهم بأكمله في خدمة القضية الفلسطينية وكنا نتوقع من المجلس البلدي أن يؤازرهم، وليس الانصياع التام لقرارات الوزارة..

رئيس الشعبية في باقة الغربية: إزالة لافتات الأسرى كان قرارا فرديا وليس بلديا

أكد رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية الأستاذ سميح أبو مخ، اليوم الثلاثاء، على أن إزالة اللافتة التي تحمل صورا لأسرى باقة الغربية جاء بقرار فردي من أعضاء في المجلس البلدي، وليس بقرار بلدي، وذلك بعد أن تلقت طلبا من وزارة الداخلية تطالبها بإزالة اللافتة لما تحويه من "إساءة لعائلات الضحايا" – على حد تعبير وزارة الداخلية.

وأبدى أبو مخ استياءه من التدخل المبالغ فيه من قبل وزارة الداخلية والتي "باتت تتدخل في التعبير عن مشاعر أهالي باقة الغربية، وعن فرحتهم لنية الإفراج عن أسرى الداخل الفلسطيني"، مشددا على أن "صور الأسرى ستبقى محفورة في قلوب وعقول كافة أهالي باقة الغربية على حد سواء رغم إزالتها من على ممتلكات بلدية باقة الغربية".

وأضاف قائلا: "قمنا بوضع اللافتات على جدران المنازل تعبيرا عن رفضنا لتدخل وزارة الداخلية، فالمنازل هي منازلنا، ومن ناحية قانونية يحق لأي مواطن أن يعلق أي لافتة بشرط أن لا تكون مخالفة للقانون، وهي لا تمس بأهالي الضحايا ولا بأي طرف آخر، وإنما هي تعبير عن فرحة أهالي باقة الغربية بنية الإفراج عن أبنائهم وعودتهم إلى أحضان عائلاتهم".

وعن التصرف الفردي من قبل أعضاء المجلس البلدي فقد قال: "رئيس المجلس البلدي كان في أيام دراسية، وأعضاء البلدية تصرفوا بشكل فردي وذلك لأن البلدية خاضعة لأوامر وزارة الداخلية، وهي لا تريد أن تعرقل مصالحها وخاصة في ظل الوضع الصعب للبلديات العربية". واختتم قائلا: "لم نعير الموضوع اهتماما أكبر من حجمه، مع أننا نراعي مشاعر بقية عائلات الضحايا، ولكن بالمقابل لنا الحق الكامل أن نفرح بعودة أسرانا وهذا حق طبيعي جدا".

وعبر السيد حسني دقة، شقيق الأسير وليد دقة، عن استيائه من قرار وزارة الداخلية، واعتبره مبالغا فيه، وقال: "نتفهم ما قامت به بلدية باقة الغربية، وخاصة أنها لا تريد أن تخلق احتكاكا بين المجلس والوزارة، وفي المقابل، فإن أسرانا سجنوا وقدموا عمرهم بأكمله في خدمة القضية الفلسطينية، وكنا نتوقع من المجلس البلدي أن يؤازرهم، وليس الانصياع التام لقرارات الوزارة".

وأكد أيضا على أن معنويات شقيقه الأسير وليد دقة عالية جدا بالرغم من الضغوطات والفترة المفصلية التي يمرون بها، كما أكد على أن معنويات معنويات الأسرى قوية لا يمكن زعزعتها رغم المراوغات وتأخر الإفراج عنهم.

هذا وقد حاولنا الحصول على تعقيب من رئيس بلدية باقة الغربية إلا أنه تعذر علينا ذلك، وسنقوم بنشره على الفور في حال توفره.

التعليقات