الناصرة: البدء بالتحضيرات لمسيرة اﻷول من أيار التقليدية‎

مع اقتراب عيد العمال العالمي بدأ الحزب الشيوعي استعدادته لتنظيم المسيرة القطرية التقليدية التي ستتنظم يوم السبت السادس والعشرين من الشهر الحالي، ويشهد بيت الصداقة في الناصرة حراكا مكثفا منذ أيام من اجل الاستعداد للمسيرة.

الناصرة: البدء بالتحضيرات لمسيرة اﻷول من أيار التقليدية‎

مع اقتراب عيد العمال  العالمي، بدأ الحزب الشيوعي استعدادته لتنظيم المسيرة القطرية التقليدية التي ستتنظم  يوم السبت المقبل، السادس والعشرين من الشهر الحالي، ويشهد بيت الصداقة في الناصرة حراكا مكثفا منذ أيام من اجل الاستعداد  للمسيرة. 

ويسعى الحزب الشيوعي والجبهة إلى تحويل المسيرة إلى استعراض قوة لا سيما بعد انتخابات بلدية الناصرة الأخيرة، ومن المتوقع أن يشارك في المسيرة قادة الحزب الشيوعي من جميع انحاء البلاد عربا ويهودا وكوادره وشخصيات اجتماعية أخرى.

وقال سكرتير الشبيبة الشيوعية في الناصرة أحمد أبو أحمد لموقع عرب ٤٨، حول التجهيزات للمسيرة: "بدورنا كشبيبة شيوعية في مدينة الناصرة نقوم يوميًا بالتواجد في بيت الصداقة للتحضير لمظاهرة الأول من أيار، من مجسمات وزينة، وخلال هذا الأسبوع سيكون عملنا مكثف حتى نكمل التحضير والعمل ﻷن نكون جاهزون بقوة كبيرة وتفاعل اكثر خلال المظاهرة ".

 

ورداً على سؤال حول أهمية المظاهرة ودورها في الأوساط الشبابية قال: "مظاهرة اﻷول من أيار لها اﻷهمية الكبيرةـ لنثبت للطبقة العاملة بأننا موجودون لنطالب بحقوقهم كعمال والحفاظ على كرامتهم في العمل وبأنهم ليسوا وحدهم، اما بالنسبة لدورنا كشباب فنحن نطالب بحقوق متساوية بين العاملين والعاملات في البلاد لكي لا تهدر حقوقنا ككادحين وبأصحاب حق العمل والمساواة به، ومن خلال التظاهرة وككل عام سيكون التواجد الشبابي كبير وسنعمل على تواجد اكبر عدد ممكن من النساء العاملات وصاحبات حق العمل".

 

وقالت سكرتارية الشبيبة الشيوعية في الناصرة الشابة شادن أبو أحمد: "دورنا اليوم كشباب هو توصيل صوتنا ورسالتنا للناس لتثبيت قضية العمال والذين هم وبشكل عام لا يحصلون على حقوقهم كاملة، وخاصة قضية العاملات ايضا التي هي اصعب بكثير، حيث نجد ان قضية المرأة العربية العاملة بشكل عام لا تحصل على حقها من ناحية ساعات العمل ومجالات في العمل واﻷجور. 

واضافت: "يجب أن تكون المرأة مساوية مع الرجل في مجال العمل، ويجب التشديد انه ومن المهم جدًا ان يكون هناك جسم يعمل ويهتم ويدافععن حقوق العمال بقوة، ومهم جدًا ان نزيد الوعي لقضية العمال.

واختممت حديثها بالقول: نحن نهتم بشكل عام  بكافة قضايا شعبنا ومن ضمنها قضية النساء، وتواجدنا هنا كشباب وصبايا وعملنا لهذه القضية بيد واحدة هو بحد ذاتة رسالة،  وكما ترى اليوم ان جميع الرفاق والشباب والصبايا يتواجدون هنا لإتمام التحضيرات والتجهيزات لمظاهرة الاول من ايار حتى تكون بالقوة الكافية لاسماع صوت العامل والطبقة الكادحة ".

 

التعليقات