الشجرة المهجّرة: المستوطنون يتعرضون لمشاركات في حملة "لقرانا نعود"

تعرض نشاط نسائي نظمته الحركة الإسلامية في قرية الشجرة المهجرة لمضايقات من جانب المستوطنين اليهود الذين حيث عملوا على فض النشاط وتفريق المشاركات. وجاءت زيارة الشجرة في إطار برنامج "لقرانا نعود" وفور وصول المشاركات إلى قرية الشجرة هرع بعض اليهود المتواجدين هناك، وقاموا بالإتصال بالشرطة من أجل تفريق ومنع النساء المشاركات من متابعة برنامجهن. ثمّ بدأ مسلسل التضييق على المشاركات من خلال ركن السيارات وسط تواجد الحضور، ورفع صوت سماعات المسجلات عاليًا من أجل التشويش على المتحدّثين، بالإضافة إلى التصوير وحث الشرطة على إنهاء الفعاليات فورًا، وهذا ما رفضه المشاركون، وأبوا إلا أن ينهوا برنامجهم المخطط له، ثمّ العودة إلى ديارهم. يذكر أنّ حملة "لقرانا نعود وفي الكابري نلتقي"، ابتدأت قبل نحو الشهر، وافتتحت في قرية العراقيب المهجّرة في النقب، ثم في الأقصى وتلاه في قرية الحرم المهجّرة، ومن ثم إلى يافا وحيفا وأخيرًا في قرية الشجرة.

الشجرة المهجّرة: المستوطنون يتعرضون لمشاركات في حملة

تعرض نشاط نسائي نظمته الحركة الإسلامية  في قرية الشجرة المهجرة لمضايقات من جانب المستوطنين اليهود الذين حيث عملوا على فض النشاط وتفريق المشاركات.
وجاءت زيارة الشجرة في إطار برنامج "لقرانا نعود" وفور وصول المشاركات إلى قرية الشجرة هرع بعض اليهود المتواجدين هناك، وقاموا بالإتصال بالشرطة من أجل تفريق ومنع النساء المشاركات من متابعة برنامجهن.
ثمّ بدأ مسلسل التضييق على المشاركات من خلال ركن السيارات وسط تواجد الحضور، ورفع صوت سماعات المسجلات عاليًا من أجل التشويش على المتحدّثين، بالإضافة إلى التصوير وحث الشرطة على إنهاء الفعاليات فورًا، وهذا ما رفضه المشاركون، وأبوا إلا أن ينهوا برنامجهم المخطط له، ثمّ العودة إلى ديارهم.
يذكر أنّ حملة "لقرانا نعود وفي الكابري نلتقي"، ابتدأت قبل نحو الشهر، وافتتحت في قرية العراقيب المهجّرة في النقب، ثم في الأقصى وتلاه في قرية الحرم المهجّرة، ومن ثم إلى يافا وحيفا وأخيرًا في قرية الشجرة.
 

التعليقات