أم بطين: مركز "وجود" يطالب بتوفير الخدمات الصحية والبيئية الأساسية

توجه اليوم مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب باسم 15 شحصا من عائلة أبو كف من قرية أم بطين في النقب الى كل من رئيس المجلس الاقليمي "القسوم" والى وزير حماية البيئة برسالة عاجلة طالبهم فيها بالعمل مباشرة على ايجاد حلول جدية ومنظمة لمشكلة النفايات والاوساخ المنزلية في قرية ام بطين.

أم بطين: مركز
توجه اليوم مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب باسم 15 شحصا من عائلة أبو كف من قرية أم بطين في النقب الى كل من رئيس المجلس الاقليمي "القسوم" والى وزير حماية البيئة برسالة عاجلة طالبهم فيها بالعمل  مباشرة على ايجاد حلول جدية ومنظمة لمشكلة النفايات والاوساخ المنزلية في قرية ام بطين.
 
ويبلغ عدد سكان القرية 6 الاف شحص تقريبا وتفتقر لأدنى الخدمات البلدية اللازمة  للتخلص من النقايات والاوساخ المنزلية مما يضطر السكان لالفاء النفايات على مختلف انواعها بقرب بيوتهم او بوادي الخليل المحاذي او لحرقها.
 
وافاد المحامي نبيل دكور مدير مركز وجود ووكيل اهالي القرية أن مجلس القسوم ليس فقط لا يقوم بواجبه كسلطة محلية تجاة سكان القرية من حيث توفير الوسائل والامكانيات اللازمة لاخلاء النقايات الا انه ايضا لا يبادر بأي خطوة سلطوية لحث السكان  للمحافظة على النظافة وعلى البيئة. تطرقت الرسالة ايضا للضرر الصحي والبيئي الذي يمكن ان يتسبب جراء رمي النفايات والاوساخ في اماكن مأهولة بالسكان، هذا بالاضافة للحقيقة ان عدم توفير خدمات بلدية لجمع التفايات والتخلص منعا بطريقة لائقة يمس بحق السكان الاساسي في المساواة والحياة والصحة. 
 
 
 

 

التعليقات