متطرف يعتدي على سيدة من الطيبة في طبريا

تعرضت سيدة عربية من مدينة الطيبة لاعتداء مفاجئ من فتى يهودي حيث قام برشها بالغاز المسيل للدموع في وجهها ولاذ بالفراروفقما ذكرت الإذاعة الإسرائلية.

متطرف يعتدي على سيدة من الطيبة  في طبريا

 تعرضت السيدة مرام عازم من مدينة الطيبة، الليلة، لاعتداء من قبل يهودي متدين، خلال تنزهها في طبريا مع زوجها وأطفالها.

وفاجأ المهاجم السيدة التي كانت تسير مع أطفالها ورشها بغاز سام في وجهها ولاذ بالفرار، مما أدى إلى ألام شديدة في الوجه والعينين، وتم نقلها لمستشفى "بوريا" لقريب من طبريا.

وقال الزوج: :”كنا على مقربة من منطقة فندق كيسار حين اقترب فتى يهودي متدين من زوجتي وأطفالي الذين كانوا قريبين منها ورشقها بمادة  سامة على وجهها وعينيها. قدمت لها الماء ولكن ذلك لم يساعدها على فتح عينيها. اليهود أصحاب البسطات في المكان قاموا أيضا بمساعدتنا واتصلوا بالاسعاف والشرطة”.

واضاف عازم أن ولا تفسير له إلا أنه يأتي على خلفية قومية، خاصة ان زوجتي متحجبة وكان واضحا انها عربية حتى من بعد، وربما كان ذلك الشخص يترصد للعرب لتنفيذ هكذا اعتداء، بعد أن تشرب العنصرية وتربى عليها، وإلا ما الذي قد يدفع فتى لعمل من هذا النوع. بل أن هذا العمل هو قمة الجبن، فلم يراع حتى وجود أطفال برفقة أمهم عدا عن اننا كنا نتنزه بسلام ولم نفكر أصلا باحتمالات اعتداء من هذا النوع”.

وتعاني السيدة مرام عازم من احمرار وطفح جلدي وعوارض أخرى، وقام الأطباء في مستشفى بوريا الذي نقلت اليه بدهن وجهها بمواد مهدئة للتهيّج.

وتشهد الاعتداءات على العرب وممتلكاتهم ومقدساتهم تصاعدا في الفترة الأخيرة مرتبطة  بتنامي  العنصرية والتطرف  في المجتمع الإسرائيلي.

  

التعليقات