مازن غنايم لـ"عرب ٤٨": لا نريد تكرار سيناريو "نتان زادة" في شفاعمرو

هدد رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، مازن غنايم، بتشكيل لجان حراسة في البلدات العربية إذا لم تقم الحكومة الإسرائيلية بلجم عصابات «دمغة الثمن»، لكنه حذر من أن خطوة من هذا النوع قد ينتج عنها عواقب وخيمة مذكرا بما حصل في شفاعمرو، قائلا: نحذر من سيناريو زادة.

مازن غنايم لـ

هدد رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، بتشكيل لجان حراسة في البلدات العربية إذا لم تقم الحكومة الإسرائيلية بلجم عصابات «دمغة الثمن»، لكنه حذر من أن خطوة من هذا النوع قد ينتج عنها عواقب وخيمة مذكرا بما حصل في شفاعمرو، قائلا: نحذر من سيناريو زادة.

وقد توجه رؤساء السلطات المحلية العرب برسالة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، يطالبونه فيها بالتدخل شخصيا للجم ومحاسبة المتطرفين الذي يواصلون الاعتداءات على العرب وعلى المساجد والكنائس، ضمن ما يعرف بـ"دمغة الثمن".

وقال غنايم لموقع عرب 48: "توجهنا برسالة لرئيس الوزراء وتلقينا الرد من مدير مكتبه بعقد لقاء معنا في الـ26 من الشهر الجاري". وحول مضمون الرسالة قال غنايم: طالبنا بتوفير الأمن والأمان للمواطنين العرب، ولكن إذا لم يتم ذلك، فإننا سنشكل فرق حراسة لحماية أنفسنا ولكن سيكون لذلك عواقبه وخيمة وقد يفجر الوضع.

وحول جدية الأجهزة الحكومية والمسؤولين، قال غنايم إن تصريحات كرمي غيلون، رئيس المخابرات السابق أمس بأن «الشاباك ليس انه لايستطيع ملاحقة المتطرفين اليهود بل هو لايريد»، يحمل دلالات خطيرة مفادها ان هؤلاء العنصريين والمتطرفين مدعومين ولهم ظهر يحميهم.

وتابع غنايم: "لقد تحدثت مع عدة جهات مسؤولة ومنهم وزير الداخلية ووزير الشرطة، وأكد الاخير بأنه شكل أربعة وحدات شرطية لمعالجة الامر".  وأضاف: "كل ذلك يبقى على المحك العملي واثبات ذلك بالافعال، ولكن ذلك لا يمنعنا أن نكون متيقظين لحماية مساجدنا وكنائسنا وحماية انفسنا امام هذا الوباء السرطاني". وأضاف نحن نقوم بمشاورات مع لجنة المتابعة لتنظيم مظاهرة  نهاية الأسبوع الحالي امام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

التعليقات