وسائل إعلام عربية تتراجع عن نشر إعلانات للخدمة المدنية

نشر موقع صحيفة "معريف" يوم أمس، نبأ عن الانتكاسة التي تتعرض لها الحملة الدعائية للخدمة المدنية، مشيرا إلى رفض مواقع عربية الترويج للخدمة المدنية، واضطرار البعض إلى إلغاء مشاركتهم في يوم دراسي حول الخدمة المدنية الذي عقد في «معهد دراسات الأمن القومي». وقال النائب باسل غطاس، معقبا على النبأ: الخبر يعتبر مؤشرا هاما أن حملتنا ضد التجنيد والخدمة المدنية قد بدأت تؤتي ثمارها". وأضاف غطاس: "إستراتيجيتنا صحيحة هم يفتحون علينا باب تجنيد المسيحيين وسلخهم عن شعبهم سنرد عليهم بوحدة وطنية شاملة ليس فقط بالتصدي لهذه المشروع بل وبإعادة فتح ملف الخدمة المدنية وكذلك لملف التجنيد الإلزامي على أبناء الطائفة العربية الدرزية لتصبح المطالبة بإلغائه في قلب الحملة المناهضة للتجنيد.

وسائل إعلام عربية تتراجع عن نشر إعلانات للخدمة المدنية

نشر موقع صحيفة "معريف" أمس نبأ عن الانتكاسة التي تتعرض لها الحملة الدعائية للخدمة المدنية، مشيرا إلى رفض مواقع عربية الترويج للخدمة المدنية، واضطرار البعض إلى إلغاء مشاركتهم في يوم دراسي حول الخدمة المدنية الذي عقد في "معهد دراسات الأمن القومي".

ونقل الموقع عن مصادر في مكتب الدعاية الحكومي قولها إن فحص أجراه المكتب بين أن السبب في وقف نشر الاعلانات في الموقع العربية  يعود إلى وصول مالكي المواقع تهديدات من "جهات متطرفة".

ورفض مالك موقع "بانيت"، بسام جابر، التعقيب على قراره بوقف الاعلانات التي لاقت استياءً عارماَ.

وقال النائب باسل غطاس، معقبا على النبأ:  الخبر يعتبر مؤشرا هاما أن حملتنا ضد التجنيد والخدمة المدنية قد بدأت تؤتي ثمارها". وأضاف غطاس: "إستراتيجيتنا صحيحة هم يفتحون علينا باب تجنيد المسيحيين وسلخهم عن شعبهم سنرد عليهم بوحدة وطنية شاملة ليس فقط بالتصدي لهذه المشروع بل وبإعادة فتح ملف الخدمة المدنية وكذلك لملف التجنيد الإلزامي على أبناء الطائفة العربية الدرزية لتصبح المطالبة بإلغائه في قلب الحملة المناهضة للتجنيد.

وكان موقع عرب ٤٨ قد نشر تقريراً موسعًا انتقد فيه المتحدثون بشدة قبول بعض الوسائل المحلية العربية نشر علانات ترويجية للخدمة المدنية.

التعليقات