احتجاجا على الهدم والاعتقالات: لجنة التوجيه تنظم مظاهرة أمام بيت وزير الداخلية يوم الأحد

في أعقاب تصاعد سياسة الهدم وتزايد ظاهرة إلصاق أوامر الهدم على البيوت في القرى غير المعترف بها للضغط على السكان للدخول في مفاوضات لإخلاق القرية، وأعقاب المواجهات والاعتقالات التي شهدتها قرية سعوة يوم الإثنين الماضي، قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تنظيم مظاهرة قبالة منزل وزير الداخلية الإسرائليي للاحتجاج على سياسات الاقتلاع والتهجير. وناقشت اللجنة التوجيه خلال جلستها الأسبوعية عدد من القضايا الساخنة في منطقة النقب وعلى رأسها قضية هدم البيوت واستفزازات الشرطة للمواطنين وغيرها وقد خلص الاجتماع على ما يلي. وفي ختام الاجتماع عن تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام بيت وزير الداخلية يوم الأحد 8/6/2014 الساعة 19:00 مساءا وذلك ضد استمرار الحملة السلطوية الشرسة على أهلنا في القرى غير المعترف بها من خلال هدم البيوت والمساجد وتوزيع أوامر الترحيل وترهيب المواطنين والاعتداء عليهم . وأدانت اللجنة بشدة ممارسات الشرطة تجاه المواطنين العرب في النقب والمتمثلة في الاعتداءات الجسدية والاعتقالات غير المبررة واعتقال القيادات السياسية بهدف تكميم الأفواه ومنعهم من ممارسة حقهم في معارضة سياسات السلطة الجائرة ، ومن هنا , فإن اللجنة تدرس كافة الوسائل القانونية المتاحة للتصدي لهذه الظاهرة وفضح القائمين عليها. وأكدت اللجنة على حق أهلنا في العيش الكريم على أرضهم وفي قراهم وتدين الاعتداءات على قرية وادي النعم وسعوه والعراقيب وغيرها من القرى والتي أصبحت شبه يومية ، وتثمن غالياً صمود أهالي القرى وقيادتهم أمام حملة الهدم والتشريد المكثفة التي تشنها السلطات .

احتجاجا على  الهدم والاعتقالات: لجنة التوجيه تنظم مظاهرة أمام بيت وزير الداخلية يوم الأحد

في أعقاب تصاعد سياسة الهدم وتزايد ظاهرة إلصاق أوامر الهدم على البيوت  في القرى غير المعترف بها للضغط على السكان للدخول في مفاوضات لإخلاق القرية، وأعقاب المواجهات والاعتقالات التي شهدتها قرية سعوة يوم الإثنين الماضي، قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تنظيم مظاهرة قبالة منزل وزير الداخلية الإسرائليي للاحتجاج على سياسات الاقتلاع والتهجير.

وناقشت لجنة التوجيه خلال جلستها الأسبوعية عدد من القضايا الساخنة في منطقة النقب وعلى رأسها قضية هدم البيوت واستفزازات الشرطة للمواطنين وغيرها وقد خلص الاجتماع على ما يلي. وفي ختام الاجتماع عن تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام بيت وزير الداخلية يوم الأحد 8/6/2014 الساعة 19:00 مساءا وذلك ضد استمرار الحملة السلطوية الشرسة على أهلنا في القرى غير المعترف بها من خلال هدم البيوت والمساجد وتوزيع أوامر الترحيل وترهيب المواطنين والاعتداء عليهم.

وأدانت اللجنة بشدة ممارسات الشرطة تجاه المواطنين العرب في النقب والمتمثلة في الاعتداءات الجسدية والاعتقالات غير المبررة واعتقال القيادات السياسية بهدف تكميم الأفواه ومنعهم من ممارسة حقهم في معارضة سياسات السلطة الجائرة ، ومن هنا , فإن اللجنة تدرس كافة الوسائل القانونية المتاحة للتصدي لهذه الظاهرة وفضح القائمين عليها.

وأكدت اللجنة على حق أهلنا في العيش الكريم على أرضهم وفي قراهم وتدين الاعتداءات على قرية وادي النعم وسعوه والعراقيب وغيرها من القرى والتي أصبحت شبه يومية ، وتثمن غالياً صمود أهالي القرى وقيادتهم أمام حملة الهدم والتشريد المكثفة التي تشنها السلطات.


 

التعليقات