الناصرة: استقبال البطريرك الراعي بمسيرة من مدرسة السيلزيان إلى الكنيسة

قدم البطريرك الراعي محاضرة دينية في الكنيسة، مؤكدا على أهمية التسامح والمحبة في بلد المسيح الناصري، وأهمية مدينة الناصرة من الناحية الدينية

الناصرة: استقبال البطريرك الراعي بمسيرة من مدرسة السيلزيان إلى الكنيسة

استقبل أهالي مدينة الناصرة والمنطقة بعد ظهر اليوم، الخميس، البطريرك اللبناني بشارة بطرس الراعي، حيث تقاطرت الوفود إلى كنيسة الموارنة في شمال المدينة، في حي السيلزيان.

وانطلقت المسيرة من مدرسة السيلزيان باتجاه الكنيسة، تتقدمها الفرق الكشفية ورجال الدين، حيث أقام الصلاة في الكنيسة مع حشد من أبناء المدينة.

شارك في استقبال البطريرك الراعي رئيس بلدية الناصرة علي سلام ولفيف من رجال الدين، بينهم المطران موسى الحاج، والمطران بولس ماركوتسو، والمطران رياح ابو العسل، وقدس الأب أمجد صبارة، والأب اميل شوفاني، والأب بشارة ورور، والشيخ ناصر دراوشة، والعديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية.

قدم البطريرك الراعي محاضرة دينية في الكنيسة، مؤكدا على أهمية التسامح والمحبة في بلد المسيح الناصري، وأهمية مدينة الناصرة العريقة من الناحيتين الدينية والتاريخية.

وقال الراعي في كلمته: "نريد العيش بسلام وأمان، وأن نكون يدا واحدة مسيحيين ومسلمين، ليباركنا الرب، وهذه بركة عظيمة أن أراكم في مدينة التآخي والوحدة، وأيضا من اجل تمجيد وتكريس اسم المسيح وليكم اسم الرب مباركاً على الجميع".

وأكد مشاركون في استقبال البطريرك على أهمية هذه الزيارة لمدينة البشارة التي لها مكانتها المهمة على صعيد محلي وعالمي، وأشاروا إلى أنه سيعمل على نقل الكثير من الرسائل إلى الفاتيكان بناء على زيارته هذه.

من جهته، أكد رئيس بلدية الناصرة علي سلام على أهمية هذه الزيارة، مشيرا في الوقت نفسه إلى زيارة الآلاف من السائحين إلى المدينة التي تشهد ازدهارا وتطورا سياحيا، كما أكد على تآخي أهالي المدينة جميعا.

التعليقات