البطريرك الراعي يختتم زيارته للبلاد

وصول رئيس بلدية حيفا إلى الكنيسة كان مثار المفاجأة والاستهجان في الوقت نفسه في ظل محاولات القيمين على الزيارة إبقاءها تحت السقف الرعوي ليس أكثر

البطريرك الراعي يختتم زيارته للبلاد

بعد جدل حول الزيارة، اختتم البطريرك اللبناني بشارة الراعي زيارته للبلاد وسط غياب لتفاعل الإعلام العبري مع الزيارة التي استمرت قرابة الأسبوع إلى يافا والناصرة وكفر برعم وإقرث والمنصورة المهجرة والجش ولقائه عملاء لحد في طبريا.

واختتم البطريرك الراعي زيارته مساء أمس، الجمعة، في "مركز الراعي الصالح" في قرية عسفيا بالكرمل، حيث التقى الرعية في زيارته لمدينة حيفا لتكون المحطة الأخيرة قبل مغادرة البلاد. وكانَ في استقبالِه حشد كبير من مدينة حيفا والمنطقة.

وشارك عدد من رجال الدين والمهتمين في مسيرةٍ نظمت بعدَ الاستقبالِ مُباشرةً. وفي نهايةِ المسيرةِ، أقامَ البطريركُ اللبناني قدّاساً في كنيسة مار يوسف للاتين.

وكانت قد انطلقت المسيرة من كنيسة مار لويس للموارنة متجهة بمشاركة الفرق الكشفية الى كنيسة مار يوسف للاتين حيث أقيم هناك قداس احتفالي بمشاركة الآلاف.

ولفت الراعي في كلمة له إلى أن المنطقة وشعوبها يعيشون حالة حروب مستمرة منذ العام 1948، كما أشار إلى أنه في العام 1949 صدر قارر عن الأمم المتحدة بإقامة دولة فلسطينية وعودة اللاجئين، الأمر الذي لم يحصل. 

يشار إلى أن الراعي التقى كاهن الرعية في حيفا الأب يوسف يعقوب، كما رافقه المطران موسى الحاج، ومطارنة وكهنة وشمامسة آخرون.

فاجأ الحضور: رئيس بلدية حيفا يصل إلى كنيسة الموارنة

كان وصول رئيس بلدية حيفا يونا ياهاف إلى كنيسة الموارنة، بمعية مواطنين من حيفا مثار المفاجأة والاستهجان في الوقت نفسه من قبل الحضور.

وعبر كثيرون عن استهجانهم من وصول ياهاف إلى المكان، خاصة في ظل محاولة القيمين على إبقاء الزيارة تحت السقف الرعوي ليس أكثر.

إلى ذلك، وبعد لقائه مع إمام مسجد الجزار في عكا الخميس، التقى الراعي، الجمعة، إمام مسجد الجرينة الشيخ رشاد أبو الهيجا، وأمير "الجماعة الأحمدية في حيفا"، محمد شريف عودة، والرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، كل على حدة.

التعليقات