شفاعمرو؛ مراد حداد للمعارضة: أحشفًا وسوء كيلة؟!

أصدر عضو بلدية شفاعمرو عن كنلة التحالف الوطني الديمقراطي (التجمع وأبناء البلد)، مراد حداد، بياناً حمل عنوان "رداً على مهاترات البعض: أحشفا وسوء كيلة؟!"

شفاعمرو؛ مراد حداد للمعارضة:  أحشفًا وسوء كيلة؟!

أصدر عضو بلدية شفاعمرو عن كنلة التحالف الوطني الديمقراطي (التجمع وأبناء البلد)، مراد حداد، بياناً حمل عنوان "رداً على مهاترات البعض: أحشفًا وسوء كيلة؟!"، قال فيه إنه "في ضوء التطاول المستمر من قبل البعض، الذين "أتحفونا" بمجموعة من البيانات والمكاتبات لا تعرف  أسس العمل الجماهيري الذي يصب في مصلحة المدينة والمواطنين، والتي تعرّضت لعمل عضو التحالف في البلديّة، ارتأينا في كتلة التحالف الوطني الديمقراطي  الرد على هذه المهاترات التي لا تنطلي على الغالبية العظمى من أبناء مدينتنا لتبيان الحقائق، ليس من باب الدفاع عن النفس، بل لدحض ما يروجون من ادعاءات مغرضة وتافهة، فالكل يعلم باننا نسير بسرعة فائقة في مسار  رسمناه لانفسنا منذ انطلاقتنا غير مبالين بمن يجيدون وضع العصي في دواليب القطار، ونحن في التحالف الوطني الديمقراطي نعمل من منطلق غيرتنا على بلدتنا وبوصلتنا الخدمة وفق الإطار الوطني، هكذا نعلّم أبناءنا ونوجههم ولا نحيد عن هذا الدرب".

وتابع البيان: "فعندما كنا في المعارضة لم نفتر، بل انتقدنا  بهدف تصحيح الإعوجاج  وما أكثره في عصر الإدارة  غير المأسوف عليها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الالتقاء بما يسمى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش في يوم النكبة الذي أعلنت عنه قيادة الجماهير العربية يوم إضراب وحداد، والإفطار الرمضاني على مائدة ساعر بالتزامن مع فعاليات خيمة التضامن مع أبطال شفاعمرو الذين تعرضوا لأبشع محاكمة عرفها العصر، وتنظيم احتفال المئوية تحت رعاية شمعون بيرس (سفاح قانا اللبنانية)، وقتها شارك عضوا البلدية عن الجبهة، أحمد حمدي وزهير كركبي في المظاهرة ضد مشاركة بيرس وبعدها تسللا إلى القاعة للمشاركة في الاحتفال!! هذا إلى جانب الكثير من السقطات الوطنية التي لا تغتفر. واليوم وبعد ستة أشهر من التغيير الذي أحدثه المواطن الشفاعمري، لا يستوعب هؤلاء صدمة الخسارة فراحوا يبثون سموم حقدهم كيفما شاء".

صفوف الكيرن كيميت... المركز الثقافي واضاءة القلعة
وقال البيان إن "هؤلاء الصبيةرددوا مسألة "صفوف الكيرن كيميت" التي وافقت البلدية على فتحها وادعوا أنها تهدف إلى تعليم "أسس الصهيونية"، افتروا واطلقوا الأكاذيب إلى درجة أنهم صدقوا كذبهم. للتذكير فقط في عصر الإدارة البائدة، التي كنتم شركاء فيها، فتحتم صفًا للكيرن كيميت في مدرسة البصلية وفق شروط الكيرن ولم تنبسوا ببنت شفة، لم تتحملوا وقفة ممثل التحالف الأخ مراد حداد الذي رفض جملة وتفصيلا شروط الكيرن كيميت، وأبدى موافقته على فتح الصفوف  شريطة أن يتسلم قسم المعارف المضامين  بعيدا عن إملاءات الكيرن كيميت، وعلى أن يتضمن المشروع التثقيف حول جودة البيئة والمحافظة على الطبيعة، ما يعني كسب المشروع لصالح أبنائنا،  وعلى هذا الموقف أثنى رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي، واشترطت البلدية اقتصار المضامين ذلك، فأين أنتم من المصداقية؟ تجيدون فقط الافتراء وبث الأكاذيب التي سرعان ما تتكشف فتعريكم وتعري مواقفكم البائسة".

تحويل المركز الثقافي إلى مركز جماهري

وتناول البيان قضية المركز الثقافي، وجاء فيه: "وفيما يتعلق بإغلاق المركز الثقافي، الصرح الثقافي الكبير، نعم نحن نقول إنه صرح ثقافي هام وكلف خزينة البلدية التي كنتم شركاء فيها مبالغ طائلة، عملتم بشكل عشوائي ورفضتم الانضمام لشركة المراكز الجماهرية ما كان سيعود على مدينتنا بالنفع  ماديًا وثقافيًا، ونحن اليوم لا نغلق هذا الصرح بل نعيد بناءه على أسس متينة من خلال الانضمام إلى شبكة المراكز الجماهيرية التي توفر على البلدية ما يقارب الـ12 مليون شيكل، فما العيب بتحويله إلى مركز جماهيري نراه يعج بالمواطنين الذين ينعمون بالفعاليات الكثيرة وبميزانيات خاصة من هذه الشركة؟ مركز، أوسع من القائم حاليا، يشتمل على فروع في مختلف أحياء المدينة. والسؤال الذي يُطرح ينبغي أن يوجه لحضراتكم، لإدارتكم الفاشلة: لماذا تقاعستم ولم تعملوا على اعادة فتح المركز الجماهيري المغلق منذ عشر سنوات وفقا لنا وعدت به ادارتكم ولم تنفّذ؟".

إضاءة القلعة
كما تناول البيان قضية إنارة القعلة في المدينة، وقال: أما بخصوص اضاءة قلعة شفاعمرو، أيضا عملتم بلا دراسة وكلفتم خزينة البلدية مبالغ لا تقدر، فلا يمكننا السكوت على سقطاتكم التي كادت تدمر البلدية والمدينة، فقد أُنيرت القلعة، على زمن الإدارة السابقة، بصورة غير مدروسة  وبعيدا عن الأسس المتبعة علميا في انارة الاماكن الاثرية، حيث استخدمت الاضاءة البيضاء الصينية بدلا من الصفراء ونُصبت المصابيح(الكشافات) بصورة عكسية، أي من الأعلى إلى الأسفل ما شوه المنظر الأثري الجميل، فما كنا نراه من بعيد مجموعة من المصابيح المضيئة وبدل أن تبيّن معالم هذه القلعة التاريخية تطمس معالمها، ونحن  بادرنا إلى توجيه رسالة عاجلة إلى رئيس البلدية وضحنا فيها الأمر وطالبنا بإعادة انارتها وفقا للمعايير العلمية لإبراز معالم قلعتنا كما يليق بمقامها التاريخي، فنحن نعمل جاهدين على إصلاح ما أفسدتم، ويبدو أن صياحكم على قد وجعكم، فبالرغم من اطلاع ممثل الجبهة، زهير كركبي، على فحوى رسالتنا ذهب بعيدا في الافتراء علينا واتهامنا بطمس معالم القلعة تنفيذا لمخطط صهيوني. أمركم مضحك ومثير للشفقة! فقد بلغت بكم الأمور حد الحقد الأعمى الذي أعمى بصركم وبصيرتكم، ونقول لكم: انتقدوا وسوقوا تجارة رابحة ولا تدعوا الحقد يقضي عليكم، نقول هكذا رأفة بكم... فمسيرة الإصلاح انطلقت ولن تتوقف لمجرد أساليب رخيصة. وأخيرا كنا نتوخى من البعض أن يترفع عن هذه الأساليب، خاصةً وأننا نمر بظروف عصيبة تستهدفنا جميعا، ما يستوجب العمل الوحدوي في مواجهة التحديات الراهنة، ودعم أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يواجهون الغطرسة الإسرائيلية بأمعائهم الخاوية، فهمومنا كثيرة والتحديات ثقيلة".

التعليقات