الأقصى تعرض لمحاولات اقتحام؛ شرطة الاحتلال تعتقل شابا من سخنين

تصدى فلسطينيون تواجدوا في باحة المسجد الأقصى اليوم، لعناصر من المخابرات وأمن الاحتلال ومستوطنين حاولوا اقتحام باحة الأقصى فيما اعقلت الشرطة الإسرائيلية شابا من سخنين.

الأقصى تعرض لمحاولات اقتحام؛ شرطة  الاحتلال تعتقل شابا من سخنين

تصدى فلسطينيون تواجدوا في باحة المسجد الأقصى اليوم، لعناصر من المخابرات وأمن الاحتلال ومستوطنين حاولوا اقتحام  باحة الأقصى فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شابا من سخنين.

وقالت مؤسسة الأقصى في بيان إن  مجموعات إسرائيلية بينها عناصر من المخابرات حاولت اقتحام الأقصى عدة مرات لكنها فشلت، واكتفت بتنظيم جولة في أنحاء متفرقة من الأقصى برفقة أحد ضباط الإحتلال الذي كان يحمل خارطة في يديه ويقدم شروحا عن مواقع وأعداد انتشار وتواجد المسلمين في الأقصى هذه الايام وخلال شهر رمضان .

هذا وقد تصدى العشرات من المصلين والطلاب  والزوار لهذه المحاولات وسط انتشار مكثف لقوات التدخل السريع، كما ضيقت قوات الإحتلال على دخول طلاب المدارس ومنعت عددا منهم من الدخول .

وذكر البيان أن  نحو ١٠٠ من عناصر الاحتلال  ومجموعتين من المستوطنين يتقدم إحداها الحاخام يوسف الباوم، والثانية يتقدمها الحاخام والناشط الليكودي يهودا جليك، حاولوا تأدية شعائر تلمودية فتصدى لهم متظاهرون فلسطينيون وصدوهم.  وخلال أحداث اليوم اعتقلت قوات الاحتلال  الشاب، تامر شلاعطة من مدينة سخنين، واقتادوه الى مركز الشرطة القريب.

 

 

 

التعليقات