بيت جن: آصف نجم يرفض الخدمة العسكرية الإسرائيلية ويختار السجن

أبلغ الناشط الشاب آصف نجم من بيت جن الجليلية، يوم أمس، السلطات الإسرائيلية رفضه التجند للجيش الإسرائيلي بموجب قانون التجنيد الإلزامي الكفروض على العرب الدروز، وقامت سلطات الجيش باعتقاله لمدة عشرة أيام.

بيت جن: آصف نجم يرفض الخدمة العسكرية الإسرائيلية ويختار السجن

في مهرجان أرفض شعبك بيحميك

أبلغ الناشط الشاب آصف نجم من  بيت جن الجليلية، يوم أمس، السلطات الإسرائيلية رفضه التجند للجيش الإسرائيلي بموجب قانون التجنيد الإلزامي الكفروض على العرب الدروز،  وقامت سلطات الجيش باعتقاله لمدة عشرة أيام.

وتوجه الناشط نجم عصر أمس الإثنين إلى مركز التجنيد  في تل أبيب حيث قام هناك باعلان رفضه القاطع  والمبدئي ارتداء الزي العسكري الاسرائيلي وحمل السلاح.  وفي اعقاب رفضه قامت سلطات الجيش باعتقاله لمدة عشرة أيام إلى حين البت في أمره.

الفريق القانوني في حراك «أرفض، شعبك بيحميك» رافق آصف ويمثله قانونياً أمام المحاكم العسكرية الاسرائيلية.

 وفي بيان له قال الحراك: نؤكد أننا لن نكل حتى نسقط قانون التجنيد الإجباري، وأننا كما قلنا سابقاً نقولها الآن، سنزرع الأرض بالرافضين، ولو وضعتم شبابنا كلهم في السجون والمعتقلات، تظل السجون أشرف من الوقوف في جبهة القتال ومن حمل السلاح في وجه شعبنا".

وأضاف البيان: " للرافضين الأبطال نقول كتب عليكم أن ترسمو تاريخاً جديداً لشعبنا، وأن تقودوا تحرراً طالما انتظرته الأجيال، وأن تفتحوا المستقبل لجيل سيأتي بعدكم، أنتم الجيل الذي سيسقط التجنيد الاجباري وأنتم الجيل الذي سنفخر به وسنذكر تضحياته لسنين طويلة، لا بأس بقليل من المعاناة فلنا من أوجاع شعبنا نصيب.

وتابع البيان: "لن نترك أي رافض وحيداً، فريقنا الحقوقي يعمل بجدٍ واجتهادٍ، محامينا يوصلون الليل بالنهار من محكمة إلى أخرى دفاعاً عن كل رافض، فريق "دعم الرافض" في حراكنا يتواصل مع الأهالي ومع الرافضين، يفتش عن طرق بديلة لمستقبل أفضل، يفتش عن إمكانيات عمل ومنح دراسية ومشاريع أكاديمية وعلمية لكل شاب، نصنع المستحيل ولا نترك أبناءنا يقارعون وحدهم".

 

 

التعليقات