حاضنة الناصرة التكنولوجية تعرض 9 ابتكارات في مجال التكنولوجيا المتطورة

احتفلت الحاضنة التكنولوجية "NazTech "، مساء يوم أمس، الإثنين، بإطلاق مبادرات اقتصادية جديدة في مجال الصناعات المتطورة، وذلك في فندق جاردينيا في الناصرة.

حاضنة الناصرة التكنولوجية تعرض 9 ابتكارات في مجال التكنولوجيا المتطورة
احتفلت الحاضنة التكنولوجية  "NazTech"، مساء أمس الإثنين، بإطلاق مبادرات اقتصادية جديدة في مجال الصناعات المتطورة (هاي تيك)، وذلك في فندق جاردينيا في الناصرة.
 
يقوم على المشروع كل من جمعية Presentense وحاضنة الناصرة للأعمال،  ومركز تطوير المبادرات "ماطي"- الناصرة، وشركة سيسكو. وتوج الاحتفال بعرض للإبتكارات بعدها التقى المبادرون مع المستثمرين ورجال الأعمال ومندوبين عن صناديق الاستثمار.
 
تخلل الاحتفال ندوة شارك فيها مدير عام شركة "IBM"، ريك كابلان، ومدير عام شركة "HP"، دافيد لاندر، ونائب رئيس شركة  "CISCO"، راني فيلنغشتاين.
 
وقال مدير حاضنة الناصرة للأعمال، فادي سويدان، لعرب ٤٨ إن "برنامج اليوم هو تتمة لبرنامج المسرّع (ناستيك)  الذي أعلنا عنه في بداية السنة. المشروع الذي اخترنا فيه سبعة مبادرين عربًا لديهم مشاريع في مجال الهايتك، وحصلوا خلال خمسة شهور الأخيرة   على تدريب ومهارات واكتسبوا آليات عمل جديدة من قبل مديري شركات ومرشدين بهدف إيصالهم لمرحلة تمكنهم من الانطلاق وإقامة شركة ناشئة وتجنيد الاستثمارات.  لهذا السبب قمنا بدعوة العديد من الممثلين عن صناديق الاستثمار ومستثمرين بهدف الحصول على دعمهم".
 
أحد المبادرين الذين حضروا الحفل، هانس شقور، وهو مؤسس «موبايل ماندي» بالناصرة قال: "مشاركتي اليوم تأتي  بصفتي  مستشاراً لشركات تكنولوجية ناشئة، وبالوقت ذاته أنا مؤسس «موبايل ماندي» بالناصرة، وهو ملتقى لكل العاملين والمهتمين بعالم الإنترنت والموبايل، وبما أن «موبايل ماندي» هي عملياً شريك في الحاضنة على المستوى الجماهيري، وسيشهد اليوم نهاية مرحلة إنطلاق تسع شركات شاركن بمشروع "ناستيك" الناصرة.
 
قوال جميل مزاوي، أحد المبادرين لهذا المشروع، لعرب ٤٨: "قمنا بهذا البرنامج دعما للمبدعين والرياديين في المجتمع العربي حيث يقوم تسعة رياديين اليوم بعرض ابتكاراتهم أمام مستثمرين بهدف إنشاء شركات ناشئة وعالمية في مجال التكنولوجيا العليا، ونأمل أن يتم الاستثمار في أحد المشاريع  لانضمامه إلى الاستثمارات في السوق ".

التعليقات