عرابة البطوف: المصادقة على إيداع خارطة هيكلية بتوسعة 722 وحدة سكنية

بعد نضالات طويلة صادقت ما تسمى بـ"اللجنة اللوائة للتخطيط والبناء" في لواء الشمال على إيداع خارطة هيكيلية لقرية عرابة البطوف بتوسعة 722 وحدة سكنية، وهي بمثابة حي جديد ملاصق للقرية من الجهة الشرقية

عرابة البطوف: المصادقة على إيداع خارطة هيكلية  بتوسعة 722 وحدة سكنية

بعد نضالات طويلة صادقت ما تسمى بـ"اللجنة اللوائة للتخطيط والبناء" في لواء الشمال على إيداع خارطة هيكيلية لقرية عرابة البطوف بتوسعة 722 وحدة سكنية، وهي بمثابة حي جديد ملاصق للقرية من الجهة الشرقية.

وعلم أن المساحة قد اقتطعت من مخطط ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" التي تصل مساحتها الى 1690 دونما، وأعدت لحل ضائقة القرية، بحيث ستوفر حلولا لمساحات مفتوحة وأماكن عمل وأماكن سكن للعائلات التي لا تملك أرض بناء.

هذا وسيتم تخطيط البناء في الحي الجديد وفق معايير خاصة، بحيث سيتم بناء 4.5 وحدات سكنية على الدونم الواحد في ما يسمى بـ"أراضي الدولة" التي يتم تركيزها إلى جانب الشوارع المركزيةـ وسيتم تعريفها في شروط التسويق.

أما تركيبة البناء في الحي الجديد ستكون بواقع 197 وحدة سكنية تحت مسمى "منطقة سكنية أ"، وفيها وحدات سكنية أرضية من نوع ثنائي ( سطح وحديقة أو بيوت مدرجة)، و432 وحدة سكنية في منطقة سكنية "ب" وهي بيوت سكنية من نوع" كوتج"، و93 وحدة سكنية يكون الطابق الأول فيها تجاريا.

يذكر أن الحي الجديد سيقام بجانبه مدرسة ابتدائية وروضتان، بالإضافة إلى مبنى تعليمي إلى جانب كل واحدة من الروضتين.

التعليقات