البعينة؛ عائلة المتهم بالقتل: ابننا بريء والشرطة تبحث عن كبش فداء

محامي المتهم: الأدلة التي تعتمدها الشرطة هي مواد وأدلة هشة، وغير متماسكة، وهناك محاولة من الشرطة للتغطية على فشلها في القبض على المتهم الحقيقي الذي لازال طليقا..

البعينة؛ عائلة المتهم بالقتل: ابننا بريء والشرطة تبحث عن كبش فداء

بعد رفع حظر النشر اليوم، الاثنين، عن ملابسات مقتل واغتصاب الشابة رينات رويس قبل 9 سنوات، واعتقال المتهم بالقتل الشاب بلال شاكر من قرية البعينة الأسبوع الماضي، أكد والد المتهم أحمد ذياب شاكر لـ عــ48ـرب براءة ابنه بلال من الجريمة، وبحسبه فإن الشرطة تبحث عما أسماه "كبش فداء".

وقال الوالد أحمد شاكر إن الشرطة بدت في قاعة المحكمة محرجة ومربكة، وتعاملوا بعصبية، وذلك بسبب قدم ملف الجريمة التي مضى عليها 9 سنوات، وأن فحوصات ما يسمى بـ D.N.A لم تشكل دليلا لأسباب كثيرة، منها أن قسما من عينات الفحوصات تبين أنها فاسدة ولا تشكل دليلا، كما تبين أن ثغرات وتناقضات كبيرة اتضحت خلال استجواب المحققين من قبل محامي الدفاع.

وأضاف: "نحن ننفي، كما ينفي ابننا، هذه التهمة جملة وتفصيلا، ونؤكد على تربيته الصالحة وأخلاقه الحميدة، وليس لابننا أي سابقة جنائية وغيرها والجميع يشهد له بذلك".

أما موكل المتهم المحامي آدم حليحل فقد أكد بدوره لمراسل الموقع براءة موكله من التهم المنسوبة له.

وقال المحامي حليحل إن الأدلة التي تعتمدها الشرطة هي مواد وأدلة هشة، وغير متماسكة، وهناك محاولة من الشرطة للتغطية على فشلها في القبض على المتهم الحقيقي الذي لازال طليقا.

وأضاف حليحل أن هناك أسئلة مهمة يجب أن تلقى الإجابة المقنعة، ومنها أن ساحة الجريمة لم يتم إغلاقها في صباح وقوعها، حيث كانت تتحرك جرافة في المكان ما أدى إلى تشويش ساحة الجريمة، بالإضافة لوجود الكثير من العمال في المكان هناك، ولم يتم التحقيق معهم.

وأضاف: "هناك سؤال آخر ومهم، وهو لماذا انتظروا لغاية اليوم، أي بعد 9 سنوات لاعتقاله، كما أنه خلال استجوابنا للمحققين حول القسم الفاسد من عينات الفحوصات فإنهم لم ينفوا هذه الحقيقة، وبالتالي نحن نقول إن هذه المعطيات التي بحوزتهم لا تشكل دليلا، بل إن الشرطة تعتمد أدلة هشة وغير متماسكة، وبالتالي فأنا أؤكد براءة موكلي من هذه التهم".

بعد 9 سنوات: اعتقال شاب من البعينة بشبهة قتل واغتصاب شابة يهودية

التعليقات