حيفا: مظاهرة ضد العنصرية وعدوان الإحتلال

بدعوة من الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة، تظاهر مساء اليوم السبت قرابة ال ١٠٠ مُتظاهر عربيّ ويهوديّ في الكرمل- حيفا، رفعوا فيها العلم الفلسطيني والإسرائيلي والأعلام الحمراء، رافضين ما أسموه من خلال الهتاف اليمين الفاشيّ ومحذّرين من أفعاله ومطالبين بإحلال السلام والتعايش بين العرب واليهود داخل مدينة حيفا.

حيفا: مظاهرة ضد العنصرية وعدوان الإحتلال

بدعوة من الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة، تظاهر مساء اليوم  نحو مئة مُتظاهر عربيّ ويهوديّ في منطقة الكرمل في حيفا، رفعوا فيها العلم الفلسطيني والإسرائيلي والأعلام الحمراء، رافضين ممارسات اليمين الفاشيّ والتحريض على العرب ومحذّرين من أفعاله.

هذا وردّد المتظاهرون العديد من الهتافات الرافضة للعنصرية، ولسياسة الحكومة الحالية، كما ورفع المُتظاهرون يافطات كُتب عليها "دولة فلسطينية بجانب إسرائيل"، مطالبين الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧.

هذا وهتف المتظاهرون العديد من الهتافات المُندّدة بأفعال الحكومة، مُطالبين بإحلال السلام والتعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، محذرين من  اليمين الفاشيّ من خلال الهتاف "اليمين خطر على إسرائيل"، كما وهتف المتظاهرون: "نطالب بدولة فلسطينية على بجانب إسرائيل" بالإضافة للعديد من الهتافات كـ "عرب ويهود يرفضون أن يكونوا أعداء" و "لا نريد حرب، بل الكثير من السلام".

 وتظاهرت في الجانب الآخر مجموعة من نشطاء اليمين المتطرّف الإسرائيلي، واصفين المتظاهرين أنهم "يساريون جبناء"، مطالبينهم بالرحيل من دولة إسرائيل واصفينهم بـ"الـخون"، وسط حماية قوات الشرطة التي فصلت بين المتظاهرين منعا ًللاشتباك بينهم.

 

 

التعليقات