تمديد اعتقال حداد ونويصري حتى الثلاثاء،والإبقاء على 12 شابا من طمرة بالسجن

الشرطة اعتقلت مراد حداد عضو المكتب السياسي للتجمع بتهمة التحريض والتجمهر غير القانوني.

تمديد اعتقال حداد ونويصري حتى الثلاثاء،والإبقاء  على 12 شابا من طمرة بالسجن

حداد في المحكمة

 مددت محكمة الصلح في حيفا بعد ظهر اليوم الاثنين اعتقال 12 شابا من طمرة حتى يوم الاربعاء، وذلك على خلفية المشاركة في الاحتجاجات التي شهدتها البلدة احتجاجا على العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني وقتل الفتى المقدسي محمد ابو خضير.

وفي ذات السياق، قررت هيئة المحكمة تمديد اعتقال العديد من شباب شفاعمرو الذين اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلدات العربية احتجاجا على مقتل الفتى محمد ابو خضير من شعفاط وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، حيث مددت اعتقال عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، وسكرتير التجمع وعضو طاقم موقع "عرب 48"، جوزيف نويصري، حتى ظهر الثلاثاء.

وبلغ إجمالي من تم اعتقالهم الليلة وفجر الأثنين في الجليل والمثلث والساحل والنقب والقدس نحو 110 شخصا غالبيتهم من القاصرين، حيث سيتم عرضهم على المحاكم للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بشبهة الإخلال في النظام العام.

ووجهت الشرطة للمعتقلين شبهات الإخلال بالنظام العام والاشتراك بمظاهرات غير قانونية، كما وجهت لبعضهم شبهة الاعتداء على أفراد الشرطة. فيما تعتزم الشرطة تنفيذ المزيد من الاعتقالات.

وكانت الشرطة قد استدعت بعد منتصف الليل عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، مراد حداد، للتحقيق في مركز الشرطة وقررت توقيفه وعرضه على محكمة الصلح في حيفا لتمديد اعتقاله بتهمة التجمهر غير القانوني والتحريض، خلال المظاهرة التي نظمت في المدينة احتجاجاً على الممارسات العنصرية وآخرها إعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

وفي وقت سابق اختطف أفراد من وحدة المستعربين سكرتير التجمع وعضو طاقم موقع "عرب 48"، جوزيف نويصري، خلال تواجده على مقربة من موقع المظاهرة، وخلال ممارسته عمله الصحافي وتغطيته للمظاهرة.

تجدر الاشارة، إلى أن المحامي رياض جمال والمحامي ارام محاميد من مركز عدالة الحقوقي يترفعان عن العديد من المعتقلين وبضمنهم حداد والزميل نويصري.

التعليقات