الشرطة تعتقل 25 شابا من النقب في مظاهرات الغضب

اعتقلتهم الشرطة في أعقاب المواجهات والاحتجاجات الذي حدثت في مدخل قرية تل السبع ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين.

 الشرطة تعتقل 25 شابا من النقب  في مظاهرات الغضب

تمديد اعتقال 10اشخاص والأفراج عن شابين في النقب

 مددت محكمة الصلح في بئر السبع اليوم اعتقال عشرة معتقلين يوم الخميس  المقبل، كانت قد اعتقلتهم الشرطة في أعقاب المواجهات والاحتجاجات التي حدثت  في مدخل قرية تل السبع ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين وآخر خطف وقتل الطفل أحمد أبو خضير على يد مستوطنين.

وقام بالدفاع عن المعتقلين كل من المحامي نبيل دكور من مركز "وجود لحماية حقوق عرب النقب"، والمحامي أمير زريق والمحامي محمد طربيه.

وفي السياق ذاته، أفرجت الشرطة الإسرائيلية مساء الاثنين عن الشابين سلامة ابو خرمة ورائد الباطل بعد ان تم اعتقالهم أمس على خلفية احتجاجهم في مظاهرة على مفرق السقاطي (شوكت) .

وكانت الشرطة قد اعتقلت ايضا كل من الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب، والشيخ يوسف ابو جامع على مفرق السقاطي ، حين كانوا متواجدين لوقفة احتجاجية على المفرق لكنها سرعان ما قامت بالإفراج عنهم.

تجدر الإشارة، إلى أن  عدد المعتقلين في النقب منذ بداية الاحداث تقارب ال 25 معتقلا من جميع النقب 12 معتقلا من مدينة رهط و معتقلان من بير هداج و 8 معتقلين من تل السبع وثلاث معتقلين من حوره وعرعرة النقب، تأتي هذه الاعتقالات بعد تظاهر واحتجاجات على مداخل البلدان في النقب، وانتدبت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – الناصرة محامين من منطقتي النقب والشمال يترافعون عن عدد من الشبان المعتقلين في النقب.

التعليقات