جسر الزرقاء: العثور على جثة الشاب رضى عماش وشكوك حول ظروف وفاته التراجيدية

تم اليوم السبت العثور على جثة الشاب والناشط رضا محمود عماش(23 عاما)، من جسر الزرقاء، عند مدخل المحمية الطبيعية شمالي البلدة في ظروف تراجيدية لم تحدد أسبابها بعد، ويسود الحزن والأسى الشديد قرية جسر الزرقاء بعد انتشار الخبر وسط القلق الشديد لهذا الحادث الأليم.

جسر الزرقاء: العثور على جثة الشاب رضى عماش وشكوك حول  ظروف وفاته التراجيدية

مكان العثور على الجثمان

تم اليوم السبت العثور على جثة الشاب والناشط رضا محمود عماش(23 عاما)، من جسر الزرقاء، عند مدخل المحمية الطبيعية شمالي البلدة في ظروف تراجيدية لم تحدد أسبابها بعد، ويسود الحزن والأسى الشديد قرية جسر الزرقاء بعد انتشار الخبر وسط القلق الشديد لهذا الحادث الأليم.

 سامي العلي عضو المجلس المحلي عن التجمع ورئيس اللجنة الشعبية من أجل جسر الزرقاء، قال تعقيبا على الحادث:" خبر وفاة الشاب رضا عماش وقع كالصاعقة وهذه مأساة ومصاب جلل، شاب في ريعان شبابه يتوفى بهذه الطريقة بجانب وادي التماسيح غربي القرية، نرجو له الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان".

وأضاف العلي أن "حادثة وفاة الشاب رضا تثير الشبهات وتعتريها الشكوك، وتستوجب مطالبة الجهات بإجراء فحص وتحقيق جدي لأسباب الوفاة، والتروي وتأخير الدفن وتحويل الجثة لمعهد الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة، وليس الاستسلام والتهاون مع القضية، وهنا تأتي مسؤولية المسؤولين!".

واكد العلي أن "الشاب مر في الايام الاخيرة بضغوطات كبيرة، وتعرض للملاحقة والضرب والاعتقال من قبل الشرطة على خلفية مشاركته في تظاهرات الاحتجاج على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والهجمة العنصرية ضد كل ما هو عربي.

واضاف: الشاب انتفض وتلاحم مع أهله في غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني، ومارس حقه الشرعي بالتعبير والتظاهر، الا أن وكما فعلت مع اخرين قامت باعتقاله وضربه بوحشية وإهانته.

وقال: أعتقد أن تصرفها الهمجي بحق الشاب المرحوم أثر عليه كثيراً وربما كان سببا في إقدامه على وضع حد لحياته اذا ما اتضح لاحقا أن سبب الوفاة هو الانتحار. نمر في ظروف حرجة وحساسة ومظاهر العنصرية والكراهية تستفحل لذا يجب التحقيق في كل الاتجاهات فجميع الاحتمالات واردة".

 

التعليقات