جوقة التحريض العنصري تتواصل وعبارة" الموت للعرب" في "نتسيرت عليت"

وعبر مواطنون عرب من المدينتين عن استيائهم العارم من استمرار التحريض على قتل العرب والعنصرية المتفشية.

جوقة التحريض العنصري تتواصل وعبارة

العنصرية المتفشية تسير في دالة تصاعدية

لاحظ  العديد من المواطنين، خلال دخولهم الى مدينة نتسيرت عيليت  صباح اليوم الثلاثاء وجود عبارات   عنصرية ضد العرب على الاشارة الضوئية المحاذية للمركز التجاري، حيث كتب مجهولون شعارات، “الموت للعرب”، وقد شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات القضية.

وعبر مواطنون عرب من المدينتين عن استيائهم العارم من استمرار التحريض على قتل العرب والعنصرية المتفشية في المدينة والتي تسير في دالة تصاعدية، محملين الشرطة مسؤولية عدم ردع هذه الظاهرة باعتبار أنها متساهلة في قضايا مثل هذه خاصة عندما يتعلق الموضوع بالعرب.

 وعقب عضو بلدية نتسيريت عيليت، دكتور رائد غطاس، بالقول : " نرى في ذلك خطورة بالغة، ونوجه إصبع الاتهام للشرطة التي تعاملت مع أوباش المتظاهرين بتساهل وبيد من حرير، حيث إنها لم تفرق المتظاهرين الذين هتفوا بشعار "الموت للعرب"، بل قامت بحمايتهم، وهذا ما يشجع هؤلاء المتطرفين ويشجع ظهور متطرفين جدد ليقوموا بكتابة مثل هذه الشعارات العنصرية " .

وتابع غطاس حديثه قائلاً : " نحن ندعو ادارة البلدية لشجب مثل هذه الممارسات العنصرية ونحمل الشرطة المسؤولية الكاملة عن اي خطر او اعتداء من الممكن أن يتم على السكان العرب  في نتسيريت عيليت أو المنطقة ".

التعليقات