تقديم لوائح اتهام ضد 4 شبان من مجد الكروم في أعقاب مواجهات الغضب

مددت محكمة الصلح في عكا، صباح اليوم، اعتقال 4 شبان من مجد الكروم، وهم صبحي حمدان ومهران خطيب ووجيه فرحات حتى يوم الأحد المقبل، ونصرات فرحات حتى غداً الخميس.

تقديم لوائح اتهام ضد 4 شبان من مجد الكروم في أعقاب مواجهات الغضب

مددت محكمة الصلح في عكا، صباح اليوم، اعتقال 4 شبان من مجد الكروم، وهم صبحي حمدان ومهران خطيب ووجيه فرحات حتى يوم الأحد المقبل،  ونصرات فرحات حتى غداً الخميس.

وقال المحامي حسين مناع لموقع "عرب 48" إن المحكمة قدمت 3 لوائح اتهام ثلاث المعتقلين، صبحي ومهران ونصرات، تشمل بنود اتهام متطابقة وهي المشاركة في "أعمال شغب" والاعتداء على رجل شرطة خلال مزاولة عمله والتسبب بأضرار لممتلكات بشكل متعمد، فيما قدمت تصريح مدعي تمهيداً لتقديم لائحة اتهام ضد المعتقل الرابع، وجيه، تشمل الاتهامات ذاتها.

وأضاف مناع أن النيابة طالبت بتمديد اعتقال الأربعة حتى نهاية الإجراءات القانونية، لكن المحكمة قررت تمديد اعتقال ثلاثة حتى الأحد ليتسنى للدفاع الاطلاع على الملف، فيما قررت تمديد اعتقال الرابع، نصرات، حتى يوم غد.

وأوضح مناع أن الشرطة نفذت حملة اعتقالات واسعة في مجد الكروم واعتقلت 15 شاباً تقريباً وتعتزم تقديم لوائح اتهام متطابقة ضد كافة المعتقلين، وقال إن ذلك يؤشر إلى أن الاعتقالات ولوائح الاتهام هدفها ليس تطبيق القانون وإنما تخويف الشباب من التظاهر والعمل السياسي ظناً منهم أن ذلك سيمنع التظاهرات. ولفت إلى أن لوائح الاتهام تبدو وكأنها ملفات "قص ولصق" للتهم.

وقال مناع إن لوائح الاتهام تشمل الاعتداء على رجال شرطة لكن عمليًا لم تقدم أسماء هؤلاء أو تقرير طبية حول إصاباتهم.

وخلص مناع إلى القول إن بنود الاتهام سيفند جزء كبير منها في المحكمة فيما ستتغير بعض التهم إلى تهم أقل خطورة لأن الملفات سياسية ومتطابقة دون تمييز بين الأشخاص.

التعليقات