البلدات العربية تلتزم بالإضراب وتستعد لمظاهرة الناصرة تنديدا بالعدوان وتضامنا مع غزة

المتابعة دعت إلى مظاهرة قطرية ستجري في مدينة الناصرة في تمام الساعة الرابعة والنصف، عند ساحة المدينة.

البلدات العربية تلتزم بالإضراب وتستعد لمظاهرة الناصرة تنديدا بالعدوان وتضامنا مع غزة

المحلات التجارية في الناصرة تغلق أبوابها التزاما بالإضراب

تشهد  مختلف المدن والبلدات العربية في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية إضرابا عاما،وذلك التزامنا بقرارات لجنة المتابعة للجماهير العربية في أعقاب اجتماع طارئ عقدته أمس، وذلك حداداً على أرواح شهداء مجزرة الشجاعية وتنديداً باستمرار جرائم الاحتلال في عدوانها على قطاع غزة.

وافادت مصادر الصحة الفلسطينية، أن عدد الشهداء في غزة تجاوز مع بداية اليوم الرابع عشر من العدوان 500 شهيد وثلاثة ألاف جريح.

إضراب شامل في الناصرة وتحضيرات للمظاهرة القطرية

إلى ذلك، عم الإضراب الشامل اليوم الاثنين مدينة الناصرة والقرى المجاورة لها، حيث اغلقت المحال التجارية والمؤسسات والمرافق العامة أبوابها، وذلك استجابة لدعوة لجنة المتابعة، التي اعلنت الحداد على أرواح شهداء مجزرة حي الشجاعية، ويأتي الإضراب تنديدا بالعدوان العسكري على قطاع غزة، والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

كفركنا تلتزم بالإضراب وتعلن الحداد

والتزمت صباح اليوم الاثنين، بلدة كفركنا بالإضراب العام التي دعت اليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وذلك تنديداً بالعدوان الاسرائيلي على غزة، حيث اغلقت المحال التجارية أبوابها وأعلن يوم حداد على أرواح شهداء غزة، خاصة بعد تنفيذ الجيش الاسرائيلي بالأمس مجزرة حي الشجاعية في القطاع والتي تعتبر مجزرة كبرى بحق الشعب الفلسطيني.

اهالي المثلث الشمالي يلتزمون بالإضراب حدادا على أرواح شهداء غزة
 
والتزمتا مدن وقرى وادي عارة في المثلث الشمالين في قرار الاضراب الشامل الذي اعلنت عنه لجنة المتابعة، وعم الاضراب الشامل في أم الفحم، اغلقت المرافق الحيوية والمحال التجارية في المدينة، وذلك تنديدا بالجرائم والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  ومجزرة حي الشجاعية، التي راح ضحيتها  أكثر من 74 شهيدا ومئات الجرحى معظمهم من النساء والاطفال والمسنين!.

وتعمل القوى السياسية والاجتماعية في مدينة أم الفحم إلى الدعوى للمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستقام عصر اليوم الاثنين في الناصرة، وتحشد  الجماهير عبر مكبرات الصوت ومواقع التواصل الاجتماعية ، حيث كانت قد اجتمعت كافة القوى والحركات السياسية في المدينة لبحث سبل إنجاح الإضراب الشامل والحشد للمظاهرة القطرية.

وتسود حالة من الهدوء التام في شوارع المدن والقرى في وادي عارة حتى هذه اللحظة، حيث تتواصل التحضيرات في القرى والمدن التي التزمت بالإضراب لحشد الجماهير ودعوتهم للمشاركة في المظاهرة العربية التي ستقام في الناصرة.

 إضراب شامل في البطوف احتجاجا على جرائم الاحتلال بغزة

وتشهد منطقة البطوف وشفا عمرو والشاغور اضرابا عاما وشاملا منذ صباح اليوم الاثنين، وذلك استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، احتجاجا على العدوان العسكري للجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وارتكاب المجازر في غزة.

وفي رصد ميداني للمناطق المذكورة، افاد مراسلنا أن إضرابا شاملا تشهد تلك المناطق بما فيها المؤسسات والمرافق العامة باستثناء بعض المحال مثل المخابز، كما وخرج قلة من اصحاب المحلات التجارية عن الأجماع الوطني وفتحوا أبواب محالهم رغم قرار الإضراب.

كما تم توجيه نداء عبر مكبرات الصوت بالمساجد والدعوة للالتزام بالإضراب والمشاركة بالمظاهرة القطرية في مدينة الناصرة الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الاثنين، وذلك استجابة لقرارات وطلب المتابعة.

التجمع بادر للإعلان عن الإضراب 

وعلم "عرب 48" أن التجمع بادر للإعلان عن الإضراب وأن قيادته أجرت اتصالات مع رئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان، وقيادات سياسية في الضفة الغربية بهدف إعلان الإضراب بشكل مشترك وعدم الاكتفاء بإعلان الحداد كما طالب بعض أعضاء المتابعة.

وكانت بعض الأطراف السياسية في الداخل اكتفت بمطالبة المتابعة بإعلان الحداد فقط دون الإضراب أو التظاهر، فيما أجرت قيادة التجمع اتصالات مع رئيس المتابعة قبل أن تتواصل معه أي جهة سياسية  أخرى بهذا الشأن.

بلدية الناصرة تتحضر لإستقبال المظاهرة القطرية

ودعا رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، في بيان له، اهالي المدينة الالتزام في قرار  الإضراب، وذلك تلبية لدعوة لجنة المتابعة بالإعلان عن الإضراب العام والحداد  اليوم الأثنين  ودعوته كذلك للمظاهرة الكبرى الّتي ستخرج  بعد ظهر اليوم من الدّوار المركزي للمدينة قرب ساحة شهاب الدّين متجهة الى مركز محمود درويش الثقافي.

كما، ويدعو رئيس البلدية ونوابه المجلس البلدي للالتئام اليوم عند   الساعة الثانية عشر ظهرًا في جلسة طارئة لكي يتّم التداول في هذا الشأن وترتيب المظاهرة في المدينة واستقبال الجماهير العربية.

التعليقات