افتتاح السنة الدراسية بفعاليات ترفيهية بسبب الحرب على غزة

خلال الأسبوعيين الأوليين من افتتاح السنة الدراسية يكون بفعاليّات ترفيهيّة وثقافيّة، ترويح عن النفس، فقرات موسيقية، ومنصّات حوار.

افتتاح السنة الدراسية بفعاليات ترفيهية بسبب الحرب على غزة

المعارف: تقديم الدعم والاستشارة وعبور هذه المرحلة بسلام وتعزيز الشعور بالأمان

 اعلنت وزارة المعارف أن افتتاح السنة الدراسية سيكون بفعاليات ترفيهية للترويح عن النفس، وذلك بسبب الحرب على غزة والأحداث الامنية التي شهدتها العطلة الصيفية.

وسيعود الطلاب إلى المدارس مع افتتاح العام الدراسي 2015 ،  بحسب ما أكدته وزارة المعارف في بيانها:" في ظل الأحداث الأمنيّة الأخيرة وعمليّة " الجرف الصامد "، وسيكون التركيز في الأسبوعين الأوليين على إقامة فعاليّات متنوعّة ومنها ترويح عن النفس.

وبحسب برنامج الوزارة، سيتم إجراء حوار بين المعلّم والطالب صباحا وقبل انتهاء الدوام، تعطى فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم، تبادل أفكار، ذكريات وصور ...ما هي الأشياء التي كانت سهلة وما هي الأشياء التي كانت صعبه.

ويستدل من خطة الوزارة، أن العودة إلى المدرسة ستشمل في الأسبوعين الأوليين فعاليّات اجتماعية، ترويح عن النفس، أيّام تطوعيّة، جولات ، أيّام ثقافه وموسيقى، عرض أفلام، منصّات حوار والتركيز سيكون على تنمية العلاقة الشخصيّة بين المعلّم والطالب بهدف تقديم الدعم والاستشارة وعبور هذه المرحلة بسلام وتعزيز الشعور بالأمان.

أما بخصوص رياض الأطفال، ستقوم مربّية الأطفال  -بحسب ما اعلنت عنه الوزارة- مراقبة الأطفال خلال ساعات الدوام وخلال الفعاليّات اليوميّة واكتشاف إذا كان الطالب يعاني من مشكلة أو أزمة، وستساعده للخروج من هذه الدائرة وتقدّم له الدعم وتمنحه الشعور بالأمان والتعبير عن النفس، وستمنحه فرصة للتعبير عن مشاعره ورغباته ويستطيع الطفل احضار لعبة أو غرضا يحبّه من البيت وسيكون التعليم في قالب تعليمي ترفيهي وتنمية الحوار الشخصي وبتعمّق بين المربيّة والطفل.

التعليقات