لجنة المتابعة تبحث مع المحامين قضية معتقلي الأحداث الأخيرة

اجتمعت لجنة المتابعة العليا، اليوم، مع عدد من المحامين العرب، لبحث كيفية متابعة المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة والتي اعتقل فيها اكثر من 650 معتقل.

لجنة المتابعة تبحث مع المحامين قضية معتقلي الأحداث الأخيرة

  اجتمعت لجنة المتابعة العليا، اليوم، مع عدد من المحامين العرب، لبحث كيفية متابعة ملف المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة والتي اعتقل فيها اكثر من 650 معتقل.

عقد الاجتماع في أم الفحم بحضور ممثل لجنة المتابعة، عبد الحكيم مفيد، وعضو  المكتب السياسي للتجمع، جمعة الزبارقة، ورئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، أحمد ملحم، وعدد من المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن المعتقلين.

 وأجمع المشاركون على ضرورة تنظيم العمل التطوعي للمحامين عن طريق إقامة لجنة خاصة لمتابعة معتقلي المظاهرات  تمول عن طريق لجنة المتابعة العليا، ويتركز نشاطها في دعم المعتقلين وعائلاتهم من خلال توفير دعم مالي للعائلات لا سيما وأن هناك بعض القضايا  التي تكلف مبالغ لا طاقة للأهل بها. كما اقترح إقامة خط طوارئ ومركز معلومات لقضايا معتقلي المظاهرات.

وعرضت خلال الجلسة  أمثلة من مظاهرات  التصدي لمخطط "برافر"، وأكد محامون حضروا من النقب على ضرورة توفير دعم مالي منظم للعائلات او المحاميين بشكل مباشر.

في نهاية الاجتماع لخص مفيد أهم النقاط التي اتفق عليها والتي كان من أبرزها اقامة مركز  معلومات موحد للمعتقلين.أن  تقديم دعم  مادي بواسطة اللجان المحلية  للمعتقلين. نشر قائمة بأسماء المحامين، تعزيز  دور اللجان الشعبية المحلية لمتابعة قضايا المعتقلين، ومطالبة اللجنة القطرية بالتوجه الى الجهات الرسمية للتوقف حالا عن ملاحقة أبنائنا ووقف الاعتقالات السياسية بحق شبابنا .

تجدر الاشارة الى انه شارك في الاجتماع عدد من المحامين الذين تطوعوا خلال الأحداث الأخيرة للترافع عن معتقلي المظاهرات.

 

التعليقات