الناصرة: "سنبدأ" توزع 1000 حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين

عصفور: "المشروع موجه للعائلات المستورة ، حيث نتعاون مع عدد من الجمعيات في المدينة التي تساهم في إنجاح المشروع، أن هذا المشروع لم يكن لينجح لولا أن أهل الناصرة وتجارها".

الناصرة:

تعبئة أكثر من 1000 حقيبة مدرسية بالقرطاسية والدفاتر

ضمن المشاريع الخيرية التي تشهدها البلدات العربية عشية افتتاح العام الدراسي الوشيك، من خلال مشاريع تبادل الكتب الدراسية والتبرع بالحقائب المدرسية للطلاب والطالبات من العائلات المستورة، شرعت جمعية "سنبدأ" - ستبقى ناصرتنا بيتنا الدافئ، وبالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة بتوزيع 1000 حقيبة مدرسية على العائلات المستورة في المدينة.

وقام النشطاء في جمعية "سنبدأ" بالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة مساء  الاثنين بتعبئة أكثر من 1000 حقيبة مدرسية بالقرطاسية والدفاترـ وتوزيعها على العائلات المستورة في المدينة، في خطوة بادرت إليها الجمعية من أجل تعزيز قيم التكافل الاجتماعي بالمدينة.

وقال مدير الجمعية لؤي عصفور لموقع "عرب 48": "ما تقوم به الجمعية هو جزء من عدة مشاريع قمنا بها في الأشهر الأخيرة ، منها توزيع أكثر من الفين طرد غذائي على العائلات المستورة في المدينة في شهر رمضان المبارك وفي عيد الفصح المجيد ، ولنا مشاريع تعليمية أخرى من توجيه مهني ومساعدات دراسية تحضيرية لامتحانات البجروت ، أما مشروع اليوم  هو من أجل تعبئة الحقائب المدرسية ضمن مشروع " سنبدأ طريقنا إلى المدرسة "، وقد عملنا في الأيام الأخيرة بكل جد من أجل جمع هذه المواد والحقائب وإنجاح الحملة ".

وتابع عصفور حديثه قائلاً : "المشروع موجه للعائلات المستورة ، حيث نتعاون مع عدد من الجمعيات في المدينة التي تساهم في إنجاح المشروع، أن هذا المشروع لم يكن لينجح لولا أن أهل الناصرة وتجارها الطيبين لم يبخلوا في مد يد العون والتبرع لهذا المشروع، الذي يضاف إلى مشاريع أخرى قامت فيها جمعية "سنبدأ" في الأشهر".

وأضاف عصفور: "لدينا العديد من المشاريع التعليمية التي تقوم بها الجمعية مثل مشروع التوجيه الدراسي والمهني ومشروع المساعدات الدراسية لامتحان البجروت التي كلها تصب في رفع نسبة الطلاب الثانويين للالتحاق في الدراسة الجامعية والفوق ثانوية، وتساعد الطلاب الجامعيين في تلقى منح دراسية، وسنعلن مع بدء العام الدراسي عن افتتاح روضة تابعة للجمعية سنبدأ، وقد تم تسجيل اكثر من خمسين طفل، وفي السنة القادمة سنقوم بافتتاح العديد من الروضات".

 

 

التعليقات