لجنة التنظيم والبناء في سخنين: نعمل على إعادة أموال مختلسة لأصحابها

رئيس اللجنة المحامي نبيل ظاهر: نعمل على إعادة الأموال إلى أصحابها وفق قرار المحكمة، ومن خلال فتح ملف جنائي، وتقديم شكوى ضد البنك العربي سخنين أيضا

لجنة التنظيم والبناء في سخنين: نعمل على إعادة أموال مختلسة لأصحابها

بعد تمديد اعتقال موظفة من عرابة البطوف، الثلاثاء، كانت تعمل في لجنة التنظيم والبناء في سخنين، بتهمة اختلاس أموال، شدد رئيس لجنة التنظيم والبناء (قلب الجليل)، المحامي نبيل ظاهر على أهمية استرجاع حق الضحايا من الأموال المختلسة، والتي تقدر بمئات آلاف الشواقل.

وقال المحامي ظاهر لـ عــ48ـرب، الذي عمل محققا مدة 28 عاما قبل تسلمه رئاسة اللجنة، إنه تم اعتقال 3 آخرين، وأطلق سراحهم، وأنه كان من وراء تحويل اعتقال المشتبه بها من عرابة، وهي سكرتيرة التنظيم سابقا، والتي مدد اعتقالها يوم أمس، الأربعاء، حتى الجمعة، بشبهة "التعامل غير الأمين مع المال العام"، مشددا على أهمية استرجاع حق الضحايا من المال المختلس.

وأضاف ظاهر: "بعد تسلمي زمام الأمور كمدير للجنة التنظيم -قلب الجليل- بشهر، أقدمت على فصل الموظفة من عملها بعد أن تبين، بل تأكد لي أن هناك أموالا طائلة لم يعرف إلى أين تسربت، وقمت بتحويل الملف لقسم الرشاوى للشرطة في الشمال وبالتعاون مع السلطات المحلية".

وتابع: "أنا كمحام ومحقق أيضا توصلت إلى نتيجة من خلال شكاوى العديد من المواطنين أن أمورا غريبة حدثت. وسنعمل على إعادة الأموال إلى أصحابها وفق قرار المحكمة، ومن خلال فتح ملف جنائي، وتقديم شكوى ضد البنك العربي سخنين أيضا".

وأكد ظاهر أن هناك أيضا تجاوزا للصلاحيات حيث كانت المتهمة هي من يوقع ويختم الشيكات، علما أنها من صلاحياته فقط. كما أن البنك العربي في سخنين سيتحمل المسؤولية عن الإهمال ولأنه عمل بخلاف قوانين البنوك المتعارف عليها أيضا. وأشار ظاهر إلى أن هناك من الضحايا من تم تعويضه، وبقي قرابة الـ20 ضحية من مواطنين من سخنين وعرابة ودير حنا يجري العمل على استعادة حقهم، وإرجاع الأموال التي اختلست.

وكانت قد قالت الشرطة إن وحدة الغش والخداع في لواء الشمال، اعتقلت سيدة (47 عامًا) من منطقة عرابة، والتي أشغلت حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2013، منصب سكرتيرة في لجنة التخطيط والبناء في مدينة سخنين، بعد وصول شكاوى بشبهة قيامها بخيانة الأمانة، والسرقة من المشغل، والتزييف، والحصول على أشياء عن طريق الخداع، ومخالفات أخرى.

وتوجه الشرطة للسيدة شبهات اختلاس مئات آلاف الشواقل من المال الجماهيري، إذ قامت بتسريح شيكات باسم لجنة التخطيط والبناء لأصحاب حق الترجيع المالي، ولكنها صرفت الشيكات لحسابها الخاص بمساعدة آخرين. بالإضافة إلى أنها قد اعتادت القول لمشغليها إن أصحاب الشيكات قاموا بصرفها" وفقًا للشرطة.

وأضافت: "وعليه تم التحقيق مع المشتبهة بينما نظرت محكمة الصلح في مدينة عكا اليوم، في طلب تمديد اعتقالها على ذمة التحقيقات الجارية في وحدة مكافحة النصب والاحتيال في الشمال، بإشراف الضابط الميجر عيدو كلاين. هذا، ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبهين إضافيين بالضلوع في هذه القضية لاحقا، بينما تم تمديد اعتقال المشتبه بها حتى يوم 29 الجاري.
 

التعليقات