أنباء غير مؤكدة عن تغيير في وسائل سفر حجاج الداخل إلى مكة

تناقلت في الأيام الأخيرة وسائل إعلام عديدة أخبارا تفيد بأن التغيير الذي أدخل على مسار الحجاج المنطلقين من الداخل لتأدية مناسك الحج قد ألغي، وأن الحجّاج سيسافرون كالمعتاد عبر جسر الملك حسين، ثم إلى السعودية من هناك، إلّا أن مصادر مطلعة أبلغت موقع"عرب 48" أنه لم يحسم الموضوع حتى اللحظة

أنباء غير مؤكدة عن تغيير في وسائل سفر حجاج الداخل إلى مكة

تناقلت في الأيام الأخيرة وسائل إعلام عديدة أخبارا تفيد بأن التغيير الذي أدخل على مسار الحجاج المنطلقين من الداخل لتأدية مناسك الحج قد ألغي، وأن الحجّاج سيسافرون كالمعتاد عبر جسر الملك حسين، ثم إلى السعودية من هناك، إلّا أن مصادر مطلعة أبلغت موقع"عرب 48" أنه لم يحسم الموضوع حتى اللحظة.

وكانت قد ترددت أنباء عن تغيير في وسائل سفر الحجاج إلى الديار المقدسة، يتضمن سفر الحجاج جوا إلى الأردن، ومن هناك إلى السعودية.

في المقال، قال نائب رئيس لجنة الحج والعمرة، الحاج عبد الرحيم فقرا، لموقع عــ48ـرب إنه حتى اللحظة هناك 766 طلبا للسفر عبر مطار اللد، ولكنهم لم يحصلوا على رد واضح حتى اللحظة، وستتضح هذه المسألة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الحاج فقرا: "تم ترتيب السفر لجميع الحجاج عبر الأردن في حال تعثر السفر من خلال مطار اللد. ونحن على ثقة بأنه لن تكون هنالك أية مشكلة في تأدية مناسك الحج حتى في حال لم يتم السفر من خلال المطار".

يشار إلى أن السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تستقبل أي طائرة قادمة من تل أبيب بشكل مباشر أم غير مباشر.

التعليقات