مصرع 30 طفلا خلال العطلة الصيفية منهم 16 عربا

الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث أن 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى أربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان.

مصرع 30 طفلا خلال العطلة الصيفية منهم 16 عربا

حوادث الغرق تحتل المرتبة الأولى من المجموع الكلي لحالات الوفاة-صورة توضيحية-

أفادت المعطيات الصادرة عن مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد في إسرائيل، أن 30 ولدا وطفلا لقوا مصرعهم نتيجة تعرضهم لإصابات خلال العطلة الصيفية.

وبحسب المعطيات فقد سجلت 16 حالة وفاة كانت من نصيب الأولاد العرب على الرغم من أن نسبة المواطنين العرب في البلاد لا تتعدى الـ 20%.

وتأتي هذه المعطيات مقارنة مع العام الماضي حيث لقوا حتفهم في الفترة نفسها 18 ولدا في حوادث مختلفة.

وتشير المعطيات أن حوادث الغرق تحتل المرتبة الأولى من المجموع الكلي لحالات الوفاة المذكورة خلال العطلة الصيفية، حيث وصل عدد هذه الحالات إلى 11 مقارنة بمعدل 7 حالات في السنوات السابقة، هذا إضافة لـ 6 حالات غرق أخرى منذ بداية شهر تموز وحتى 21.6.2014 ،أي مع بداية العطلة الصيفية. أما الوفاة نتيجة الإصابة في البيوت وساحات البيوت فوصلت إلى 12 حالة.

ويستدل من تحليل المعطيات المذكورة أن الفئة الأكثر احتمالا للتعرض للإصابة هي فئة الأطفال في جيل الطفولة المبكرة والفتيان، حيث أن 10 من حالات الوفاة كانت لأطفال من جيل صفر حتى أربع سنوات و-8 حالات وفاة كانت لفتيان من جيل 15 حتى 18 عام.

وعلى ضوء هذه المعطيات، تناشد مؤسسة "بطيرم" الأهل بضرورة التنبه للمخاطر التي قد يتعرض لها ابناؤهم في أماكن السباحة وساحات البيوت بالرغم من أن العطلة الصيفية قد انتهت ولكن موسم السباحة لم ينته بعد.

التعليقات