أم الفحم: مجموعة "مبادرون" تختتم معرض الكتاب الخيري

أتاح المعرض إمكانية تبادل الكتب أو شرائها بسعر 5 شواقل للكتاب، كما وأتاح فرصة شراء القرطاسية والحقائب بأسعار رمزية تناسب إحتياجات العائلات

أم الفحم: مجموعة

ختامًا لشهرٍ كامل من العطاء جرى، يوم الاربعاء الماضي، إستقبال آخر العائلات في معرض الكتاب الخيري الذي نظمته مجموعة "مبادرون"، وهي مجموعة تطوعية شبابية تضم طلاب جامعات وثانويات أقامت عدة مشاريع كان آخرها معرض الكتاب الخيري.

تم الإعلان عن إفتتاح المعرض في مطلع شهر الماضي عقب سماع الكثير من التذمرات فيما يخص أسعار الكتب والقرطاسية وسط أهالي أم الفحم والمنطقة.

أتاح المعرض إمكانية تبادل الكتب أو شرائها بسعر 5 شواقل للكتاب، كما وأتاح فرصة شراء القرطاسية والحقائب بأسعار رمزية تناسب إحتياجات العائلات.

شهد المعرض اقبالًا حافلًا من أهالي أم الفحم خاصةً وأهالي القرى والبلدات المجاورة عامةً، حيث إستقبل ما يزيد عن ألف عائلة تلبيةً لإحتياجات أبنائهم من أجيال الصف الأول وحتى الثاني عشر.

لاقت الفكرة إعجاب الأهالي الذين أعربوا عن إمتنانهم وتشجيعهم للمبادرة ذاكرين أنها صفقةٌ رابحة لكل من يشارك فيه، حيث يخفف التبادل عن كاهل العائلات في ظل تزايد أسعار الكتب وأيضا يستغل الكتب غير المستعملة التي تتكدس في رفوف البيوت.

وفي مبادرة مكملة لمشروع المعرض الخيري قام أعضاء مجموعة "مبادرون" بزيارة كافة المدارس في أم الفحم تعزيزًا لفكرة العطاء وإصرارا على إفادة كافة فئات المجتمع من كافة الخلفيات الإقتصادية الإجتماعية، وفي زيارتهم حث الأعضاءُ الطلابَ على المشاركة بالمعرض في السنين المقبلة، كما وشددوا على أهمية المبادرة والتطوع التي تعود بالفائدة على كل أفراد المجتمع.

وتوجهت مجموعة "مبادرون" بالشكر للاهالي لتجاوبهم ولإيمانهم بفكرة التعاون، وزيارتهم للمعرض التي أضفت عليه لمسة نيّرة من كل شخص فيهم، كما وشكرت كافة المتطوعين الذين شاركوا في رعاية المعرض ومساعدة الزوار، وشكرت كل من ساهم بكلمة طيبة أو مبلغ متواضع قد دفع المعرض خطوة للامام. 

التعليقات