انتظام الدراسة بالمدرسة الاعدادية عرعرة بعد تدخل المجلس

انتظام الدراسة اليوم الثلاثاء والغاء الاضراب المفتوح الذي اقرته اللجنة مطلع الأسبوع، وذلك بعد الخلاف الأخير على بعض الأمور والقضايا التي تتعلق بالنواقص بالمدرسة.

انتظام الدراسة بالمدرسة الاعدادية عرعرة بعد تدخل المجلس

انتظام الدراسة في إعدادية عرعرة –عارة وتجاوز الإضراب

انتظمت الدراسة صباح اليوم الثلاثاء في المدرسة الاعدادية في قرية عرعرة-عارة ، وذلك على  بعد التشويش والإضراب الذي اعلنته عنه لجنة أمور الطلاب في المدرسة. مطلع السبوع الحالي.

وأفاد مراسل "عرب 48" أن لجنة أولياء الأمور في المدرسة الاعدادية في عرعرة – عارة، قد أعلنت بساعات متأخرة عن عن انتظام الدراسة اليوم الثلاثاء والغاء الاضراب المفتوح الذي اقرته اللجنة مطلع الأسبوع، وذلك بعد الخلاف الأخير على بعض الأمور والقضايا التي تتعلق بالنواقص بالمدرسة.

وبادر رئيس المجلس المحلي عرعرة- عارة، المحامي مضر يونس، إلى عقد جلسة بين لجنة أولياء الأمور وإدارة المدرسة، حيث أقر فيه إلغاء الإضراب المفتوح وانتظام الدراسة.

يذكر، أن لجنة أولياء الامور كانت قد اصدرت بيانا-السبت- أعلنت فيه عن الإضراب، وأوردت الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار، وقالت إنها عقدت جلسات عديدة خلال هذا الأسبوع للتباحث في ما يتعلق بقضايا مختلفة وعلى رأسها: النظام والانضباط في المدرسة  واللباس الموحد، المطالبة بالمشاركة في المجلس التربوي في المدرسة وفق القانون وبضوابط معروفة مسبقا، إعادة عملية تقسيم الطلاب وفق منشور المدير العام لوزارة المعارف؛ دمج الطلاب في صفوف (أميريم) وفق معايير وضوابط واضحة للأهل للطلاب وبعد إجراء الاختبارات اللازمة.

وقال البيان: من غير المعقول أن لا يدرس طلابنا المدرسة الإعدادية مادة الحاسوب  ونحن في القرن 21 الذي يتمتع بالتقنيات العصرية . وبالنسبة للتغييرات المتواترة في كتب التدريس،  تساءل الأهالي: "من سيعوض الأهل عن الكتب الدراسية  التي استبدلت ولم تستعمل أكثر من خمس سنوات في المنهاج الدراسي، مع العلم أن الكتب باهظة الثمن وليس بمقدور الجميع تزويد أبناءهم بها.

واختتم البيان بالقول: "آمنا ولا زلنا نؤمن أن مدرستنا يليق بها أن تتمتع بكل معايير المدارس الأهلية من حيث النظام والانضباط أو من حيث التحصيل العلمي العالي أو من حيث التخصصات العالية لكل الطلاب وفق قدراتهم. وبما أن مدرستنا تتمتع بكادر مؤهل وعلى كفاءة عالية من المهنية فلا مانع من تحقيق هذه الأهداف والتي تصب في مصلحة الطالب".

بدوره، مدير المدرسة الإعدادية، أمين أبو شيخة، كان قد وجه  انتقادات شديدة اللهجة لمن أتخذ القرار بالإضراب، قائلا: " نؤكد انتظام الدراسة، ونحن لا نريد من أي شخص أن يتحدث باسمنا، فنحن نعلم جيدا كيف نطالب بحقوق طلابنا، حيث عملنا جاهدين لتطوير المدرسة، وقمنا بالعديد من الفعاليات التي تصب بمصلحة الطلاب وسنكملها مسيرتنا رغم رغبة البعض بتشويشها".

التعليقات