الجمعة: صلاة الجمعة ومهرجان قطري في دهمش

النائب د. غطاس: عدد سكان دهمش اليوم أكثر من 700 شخصا يسكنون في 73 بيتًا في مساحة 220 دونم بين اللد والرملة، ومعظمها مهدد بالهدم نتيجة التخطيط العنصري

الجمعة: صلاة الجمعة ومهرجان  قطري في دهمش

في اجتماعها المنعقد السبت الماضي في حي دهمش، قررت لجنة المتابعة العليا واللجنة المحلية في حي  دهمش تنظيم صلاة الجمعة ومهرجان قطري على أرض حي  دهمش، وذلك تضامنا مع أهالي الحي وأصحاب البيوت المهددة بالهدم.

يذكر أن هناك 16 بيتا مهددة بالهدم في حي دهمش باللد، وذلك بحجة البناء غير المرخص، فيما كانت المحكمة بتت يوم الاثنين الماضي بقضية هدم  بيوت في  الحي، والتي تم تأجيلها حاليا.

هذا وكانت لجنة  المتابعة اجتمعت في خيمة الإعتصام المقامة على أرض الحي بحضور رئيس اللجنة السيد محمد زيدان والشيخ رائد صلاح والنائب طلب أبو عرار والنائب السابق طلب الصانع وطاهر سيف عن حركة أبناء البلد وعضو بلدية الرملة حسن أبوعبيد وناشطين محليين وقطريين والسيد اسماعيل عرفات رئيس اللجنة المحلية في حي دهمش.

هذا وسيكون خطيب الجمعة الشيخ رائد صلاح.

النائب د. غطاس للداخلية والأمن الداخلي: أوقفوا أوامر الهدم في قرية دهمش

وفي السياق ذاته، طالب  النائب عن حزب التجمع الوطني، الدكتور باسل غطّاس كلا من وزير الداخلية جدعون ساعر ووزير الأمن الداخلي ايسحاق اهرنوفيتش، بإلغاء أوامر هدم البيوت  في قرية  دهمش، مشيرًا إلى أنها ستشرد العشرات من سكان القرية وتمس مسًا جسيما في حقهم في المسكن والمأوى.

وأشار غطاس من خلال الرسالة إلى أن عدد سكان دهمش اليوم أكثر من 700 شخصا يسكنون في 73 بيتًا في مساحة 220 دونم بين اللد والرملة، ومعظمها مهدد بالهدم نتيجة التخطيط العنصري الذي وضع السكان وممتلكاتهم واراضيهم خارج المخطط الهيكلي، وطالب غطاس وزير الداخلية ووزير الامن الداخلي بتجميد القرار فوراً وتبني خطة هيكلية شاملة والاعتراف بدهمش  بشكل كامل ضمن المجلس الإقليمي عيميك اللد.

يذكر أن المحكمة المركزية أصدرت حتى الآن 16 امراً بالهدم، بحجة أن البيوت غير مرخصة وبأنها  موجودة على  اراضي زراعية، متناسية أن القرية موجودة  في المنطقة قبل نكبة 1948 وإنها غير معترف بها من قبل السلطات ولا تحظى على أي خدمات اجتماعية وصحية واقتصادية 

التعليقات