المتابعة: مسيرة وحدوية في سخنين إحياء لذكرى شهداء هبة القدس والأقصى

أيمن عودة أكد لموقع عرب48 أنه لم يحصل شجار كما أوردت وسائل الإعلام، مستهجنا التركيز على النقاش الذي جرى مع أن موضوع الجلسة يدور حول مناسبة وطنية من الدرجة الأولى وهي هبة أكتوبر.

المتابعة: مسيرة وحدوية في سخنين إحياء لذكرى شهداء هبة القدس والأقصى

مسيرة عام 2011

  قررت لجنة المتابعة تنظيم المسيرة المركزية لإحياء الذكرى الرابعة عشرة لشهداء هبّة القدس والأقصى في سخنين،  وذلك في الأول من تشرين الأول أكتوبر، المقبل.

وحسب التقليد الذي سار عليه إحياء الهبة تنظم صبيحة يوم  الذكرى زيارات لأضرحة الشهداء بمشاركة القيادات السياسية، فيما تخصص في المدارس حصتين حول الموضوع.

حضر الاجتماع عدد من رؤساء السلطات المحلية وأهالي شهداء هبة القدس والأقصى، وقيادات سياسية بينهم رئيس الحركة الاسلامية، الشيخ رائد صلاح، وأمين عام التجمع، عوض عبد الفتاح، والنائب جمال زحالقة .

وناشدت لجنة المتابعة جميع الأحزاب والحركات السياسية، بأن تباشر العمل لتجنيد المشاركين من أجل إنجاح المسيرة، مشددة على الالتزام برفع العلم الوطني الوحدوي والامتناع عن رفع الإعلام الحزبية والفئوية.

كما دعت الى الالتزام بالشعارات والهتافات الوحدوية المُتفق عليها ، كما تقرر تنظيم زيارة وضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء والنُّصب التذكارية  بمشاركة قيادات الجماهير العربية،  تنطلق عند الساعة الثامنة صباحاً بجميع المدن والقرى العربية التي سقط فيها شهداء خلال هَبَّة القدس والأقصى .

وكانت وسائل إعلان محلية ذكرت أن شجارا نشب بين  سكرتير الجبهة أيمن عودة، ورئيس بلدية الناصرة على سلام، غير أن عودة نفى لموقع عرب 48 حصول شجار مؤكدا أن ما جرى هو تراشق كلامي.

وعلم موقع عرب 48 أن عودة قال لعلي سلام إن «لديه عقدة نقص» في حين رد سلام بالقول «زمانكم ولى»، وأكد عودة أنه لم يحصل شجار كما أوردت وسائل الإعلام، مستهجنا التركيز على النقاش الذي جرى مع أن موضوع الجلسة يدور حول مناسبة وطنية من الدرجة الأولى وهي هبة أكتوبر.

ويحيي فلسطينيو الداخل سنويا ذكرى هبة القدس والأقصى التي تعرف أيضا بـ "هبة أكتوبر"، تخليدا لذكرى 13 شهيدا سقطوا برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال الاحتجاجات على الزيارة الاستفزازية لرئيس الوزراء السابق، أرئيل شارون للحرم القدسي الشريف. وأشعلت تلك الزيارة الاستفزازية الاحتجاجات في كل فلسطين وتطورت في مناطق الـ67 إلى انتفاضة مسلحة قمعت بوحشية في اجتياح عام 2002.

التعليقات