تدشين مركز للاستشارة القضائية المجانية في أم الفحم

يهدف المركز إلى تقديم الاستشارة المجانية والمساعدة القانونية في العديد من المجالات المدنية والاجتماعية والاقتصادية والبلدية.

تدشين مركز للاستشارة القضائية المجانية في أم الفحم

جانب من الحضور خلال تدشين المركز في أم الفحم

أحتفل، في المركز الجماهيري بأم الفحم، بافتتاح مركز للاستشارة القانونية المجانية والتمثيل القضائي، وذلك بمبادرة قسم التدعيم الاُسري التابع لقسم الرفاه والخدمات الإجتماعية في بلدية أم الفحم، وبالتعاون والشراكة مع نقابة المحامين في إسرائيل ومشروع "عمل خيري" (سخار متسفا)، وبالتنسيق مع المركز الجماهيري.

ويهدف المركز  إلى تقديم الاستشارة المجانية والمساعدة القانونية في العديد من المجالات. منها: قضايا دائرة الإجراء وتنفيذ الحجز على المدينين، وإعلان الإفلاس، وقوانين العمل، ومخالفات السير، وقضايا الأضرار والتعويض.

وستتم مقابلة أصحاب القضايا بعد الاتصال والتنسيق المسبق مع مكتب الخدمات القانونية على هاتف المركز، وترك رسالة صوتية للرد الآلي تذكر بها أسمك الكامل ورقم هاتفك الشخصي وسيتم التواصل مع أصحاب القضايا لأخذ التفاصيل اللازمة ولتعيين موعد للاستشارة القانونية مع محام مختص في بناية المركز الجماهيري أم الفحم.

وأوضحت المشرفات على المشروع العاملة الاجتماعية اسراء محاميد- معلواني، والمحامية سرين زعبي- بصول- منسقة نقابة المحامين في لواء حيفا، أن المركز يقدم استشارة وتمثيلا قضائيا مجانيا للأشخاص المستحقين للخدمة حسب شروط الاستحقاق، التي حددتها نقابة المحامين في إسرائيل. وأضافتا إن "هذا المركز لا يقدم الخدمات لأصحاب القضايا الجنائية بشتى أنواعها".

وشارك في حفل الافتتاح كل من رئيس نقابة المحامين في البلاد، المحامي دورون برزيلاي، ومدير عام النقابة، المحامي جيل سلومون، ورئيس فرع حيفا في النقابة، المحامي يوسي حاخام، والرئيس المشارك للمشروع، المحامي يوسي توسيا كوهين، والقائم بأعمال رئيس البلدية - الشيخ طاهرعلي، ونائبه الاستاذ بلال ظاهر، والمحامي جبران جبران- نائب رئيس نقابة المحامين لواء حيفا، ومديرة قسم الخدمات الاجتماعية في البلدية فتحية سليم اغبارية، ومديرة قسم التدعيم الاُسري- العاملة الاجتماعية اسراء محاميد- معلواني، وذلك بحضور لفيف من المدعوين والضيوف والمحامين وأعضاء وموظفي البلدية.

هذا وقد وتوج الاحتفال بتكريم المحامي محمد لطفي، وطاقم المحامين في مكتبه، تقديرا على دوره الفعال في تأسيس وإقامة مركز الاستشارة القانونية المجانية في أم الفحم.

التعليقات